اخبار الرياضة العالمية اليوم

ساوثجيت يجبر لاعبي إنجلترا على نظام غذائي صحي

حذف جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، الوجبات السريعة من قائمة طعام لاعبيه من أجل الحفاظ على جاهزيتهم البدنية قبل انطلاق كأس العالم 2018.

ويريد ساوثجيت من لاعبيه الالتزام بنظام غذائي خلال تواجدهم في معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة هولندا وإيطاليا وديا.

وضمن مسعاه لتحقيق ذلك، ذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية، أن ساوثجيت أمر أحد المقاهى الشهيرة المتواجدة في مقر الاتحاد الإنجليزي لكرة لقدم، بالتوقف عن بيع بعض الأطعمة أثناء تواجد لاعبي منتخب الأسود الثلاثة هناك.

ويقيم لاعبو المنتخب الإنجليزي في فندق قريب من حديقة "سانت جورج"، وهي منطقة تحتوي أيضا على مقهى مشابه، واكتشف اللاعبون أن الكثير من الأطعمة غير موجودة على لائحة المقهى الشهير مثل الشطائر وحلوى المافن، وسيتشارك الجهاز الفني للفريق في هذه الحملة أيضا تشجيعا للاعبين.

كما أوعز ساوثجيت، بضرورة قيام الطهاة في معسكر المنخب الإنجليزي بتجهيز وجيات غذائية صحية، تساهم في حفاظ اللاعبين على لياقتهم وطاقتهم.

ولا يعد ساوثجيت المدرب الوحيد الذي يلجأ إلى هذا الأسلوب مع المنتخب الإنجليزي، فقد سبقه إلى ذلك المدرب الإيطالي فابيو كابيلو الذي ألغى صلصة الكاتشب من لائحة الفريق.

كما أثار مدرب مانشستر يونايتد السابق ديفيد مويس غضب لاعبيه، عندما منع مطبخ النادي من تجهيز رقائق البطاطا المعدة بالفرن قبل يوم من موعد المباريات.

كما انتهج مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب جوارديولا، أسلوبا جديدا من خلال إجبار لاعبيه على تناول الحبوب والمكسّرات فور انتهاء المباريات.

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق