اخبار الرياضة العالمية اليوم

فالفيردي بين المرونة والجمود شعرة …حافظ عليها بشكل مذهل مع برشلونة !

هاي كورة_ لايوجد شيء ثابت في كرة القدم …كل شيء قابل للتغيير …نحن لسنا أمام جماد …نحن أمام جلد مدور …شيء يدور ويتغير وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الملامح التكتيكية الخاصة ببرشلونة فالفيردي.

1_ برشلونة في بداية الموسم كان يراهن على طريقة 4_3_3 التي انهى بها الموسم الماضي …رحل نيمار وجاء ديمبلي …ديمبلي لم يكن جاهزا …جرب فالفيردي اللعب بديلوفيو ودينيس سواريز والكثير من العناصر…جرب اللعب بسواريز وألكاسير سويا ومن خلفهم ميسي.

2_ فالفيردي أدرك إن هذا إهدار للوقت خاصة مع إصابة عثمان ديمبلي ويجب إنتهاك طريقة تحمي ميسي وتعالج الضعف الدفاعي الكبير الذي ظهر في الكلاسيكو فقرر اللعب ب4_4_2.

3_الآن فالفيردي في الكثير من المباريات يلعب بطريقة 4_3_3 أو مشتاقتها …لماذا هذا التغيير هل تخلى فالفيردي عن قناعاته ؟

4_ الإجابة لا …ولكن الفريق أصبح أكثر ثقة الآن …راكيتيش صار أكثر حفظا للادوار الدفاعية عن المواسم الماضية فقرر فالفيدري الدفع بديمبلي في الكثير من المباريات كجناح مع تطوير طريقة اللعب ل4_4_1_1 في حال مشاركة ميسي …أو اللعب ب4_3_1_2 كما سيحدث غالبا في مباراة إشبيلية حيث تتوقع الصحافة الكتالونية مشاركة ميسي في مكانه الذي أصبح يلعب كثيرا خلف سواريز مع الدفع بديمبلي كمهاجم ثاني أقرب ليميل على الجناح الأيمن ….مع التأكيد إن إمكانيات اللاعبين حاليا لايناسبها اللعب الهجومي المعتاد لبرشلونة وإن الأقرب دائما للإنجا هو أن يقوم فالفيردي بملأ وسط الملعب لكي تكون المنظومة أكثر إتزانا.

5_ الثقة التي جاءت مع توالي الإنتصارات جعلت فالفيردي يفكر في تحرير الفريق هجوميا مع اللجوء لإغلاق المنافذ في المباريات الصعبة…نحن امام مدرب كبير ورائع …مع مدرب مرن جدا …لايتيقيد بطرق لعب ولكن يتقيد بمستوى اللاعبين إسبوعيا …لاينظر للأسماء ولكن ينظر للمستوى والفنيات …برشلونة لديهم مدرب يعرف من أين تؤكل الكتف.

6_ ملحوظة مهم يجب أن يتم وضعها في الإعتبار… البارسا سيلعب 7 مباريات في 22 يوم وبالتالي فالفيردي سيقوم بعمل الكثير من التغييرات في الفترة المقبلة…أكبر عقبة تنتظر برشلونة هي إرهاق ميسي….الخسارة في أي مباراة ليس معناها إن فالفيردي مدرب سيء ..لأنه أظهر لنا بأنه مدرب كبير نجح في إنتشال الفريق من أزمة كبيرة كانت ستعصب به لفترة كبيرة .

المصدر: هاي كورة


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق