اخبار الرياضة العالمية اليوم

محمد صلاح يقترب من رقم لم يتحقق بتاريخ «البريميرليج»

يسعى نجم المنتخب الوطني، وليفربول محمد صلاح، لمواصلة تألقه في الدوري الإنجليزي، واقترابه من تحقيق إنجاز تاريخي جديد بـ«البريميرليج»، لم يقترب إليه أي لاعب منذ أكثر من 100 عام، بشرط استمرار مسيرته الرائعة تهديفيا هذا الموسم.

ويحل ليفربول ضيفًا على نظيره كريستال بالاس، اليوم السبت، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، على ملعب «سيلهرست بارك»، ضمن مباريات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويطمح «الفرعون المصري» في هز شباك أصحاب الأرض، للانضمام لضحاياه الجدد في «البريميرليج» هذا الموسم، بالإضافة للتأكيد على انفراده بصدارة الهدافين في المسابقة.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية اليوم السبت، فإن النجم بات قريبا من تحقيق إنجاز لم يتحقق في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي انطلق عام 1888، وأوضحت أن عدد الأهداف التي سجلها صلاح مع ليفربول يتفوق حتى الآن على حصيلة ما سجلته فرق عدة بتشكيلتها الكاملة خلال الموسم.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج برصيد 28 هدفا حتى الآن، متفوقا على أندية وست بروميتش ألبيون (24 هدفًا)، وهدرسفيلد وسوانزي سيتي (25 هدفًا لكل منهما)، وبيرنلي (27 هدفًا)، ومتساويا مع برايتون (28 هدفًا).

وفي حال تسجيل نجم ليفربول أي أهداف أخرى سيتفوق أو سيعادل رصيد أندية ستوك سيتي وساوثمبتون (29 هدفًا)، وكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد (30 هدفًا)، بشرط عدم نجاح تلك الأندية في تسجيل أهداف.

وطوال السنوات الـ130 الماضية، لم يتمكن أي لاعب في البريميرليج من أن تتفوق أهدافه، سوى على فريقين على الأكثر بنهاية الموسم، حين تفوق ديفيد ماكلين لاعب نادي شيفيلد وينزداي السابق، على فريقي نوتس كاونتي (28 هدفا) وآرسنال (26 هدفا) في موسم 1912-1913.

كما سجل هاري كين نجم توتنهام 29 هدفا الموسم الماضي، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها فريق سندرلاند، وتفوق فقط على ميدلزبره (27 هدفا) الموسم الماضي.

وانضم الفرعون المصري إلى ليفربول في الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، وتألق مع الريدز هذا الموسم، حيث رفع رصيده من الأهداف لـ28 هدفًا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وسجل 36 هدفًا في جميع المسابقات، كما أنه يتصدر قائمة المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي لموسم 2017/2018.

يذكر أن ليفربول يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بينما يقع كريستال بالاس في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.

المصدر: التحرير

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق