اخبار الرياضة المصرية اليوم

تألق حفني وتفوق فيومي وأزمة كبيرة.. أبرز مشاهد مواجهات المقاصة والزمالك

كتب: علي الزيني

تتجه أنظار جماهير الزمالك في الخامسة مساء غد الأحد نحو ملعب ستاد الجيش بالسويس، لمتابعة قمة مباريات هذا الأسبوع، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ28 من منافسات الدوري الممتاز، بين فريقي مصر المقاصة صاحب الملعب، ونظيره الفريق الأبيض.

وتتميز مواجهة الفريقين بطابع خاص، حيث يسعى الزمالك للثأر وتحقيق فوز طال انتظاره على الفريق الفيومي، وتضييق الفارق بينه وبين الإسماعيلي ومواصلة المنافسة على المركز الثاني، وتحسين نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، في المقابل يسعى فريق المقاصة لتحسين نتائجه السلبية تحت قيادة مدربه طلعت يوسف، وتكرار فوز الدور الأول الذي انتهت لصالح أبناء الفيوم بثلاثة أهداف لهدف، لذلك لن تكون المباراة سهلة على الإطلاق على أي من الفريقين، حيث يطمح كل منهما في الحصول على الثلاث نقاط.

صاحب الأرض يدخل المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة، بعد أن لعب 29 لقاء فاز في 8، وتعادل في 10 وخسر 11، بينما يدخل الفريق الأبيض اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 54 نقطة، جمعها من 29 لقاء فاز في 16 وتعادل 6 وخسر 6، وسجل لاعبوه 40 هدفا، ودخل مرماه 25، وبفارق 6 نقاط عن فريق الإسماعيلي صاحب المركز الثاني.
مواجهات الفريقين

تقابل الزمالك مع مصر المقاصة في 9 مباريات بالدوري الممتاز منذ صعود الفريق الفيومي إلى منافسات الدوري الممتاز موسم 2010، حقق الفارس الأبيض الفوز في 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفريق الفيومي منها فوز اعتباري بهدفين دون رد نتيجة انسحاب الزمالك في لقاء الدور الثاني موسم 2016-2017، وانتهت مباراة وحيدة بين الفريقين بالتعادل، وسجل المقاصة 16 هدفا، مقابل 14 للفريق الأبيض.

هدافو الفريقين

يتقاسم أحمد جعفر وباسم مرسي، ومحمود كهربا من الزمالك وجون أنطوي وحسين الشحات وعمر النجدي من المقاصة، في قائمة هدافي الفريقين برصيد هدفين، ويدخل معهم أيضا اللاعب أيمن حفني في قائمة الهدافين بنفس الرصيد ولكن بهدف مع الزمالك وآخر مع المقاصة.

تعادل وحيد
غابت التعادلات السلبية عن مواجهات الزمالك ومصر المقاصة في 8 مباريات السابقة، حيث لم تنتهِ أي مباراة بينهما بالتعادل السلبي بينما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل الإيجابي 2-2 في لقاء الدور الأول موسم 2015 -2016.

تسجيل للفريقين

يعد أيمن حفني لاعب المقاصة السابق والزمالك الحالي، الوحيد الذي سجل في شباك الفريقين خلال مشواره.
البداية عندما لعب حفني في صفوف المقاصة واستطاع في أولى مباريات فريقه أمام الزمالك بمسابقة الدوري خلال موسم 2010-2011 أن يسجل في شباك الفريق الأبيض في مباراة انتهت نتيجتها (4-3) لأبناء ميت عقبة.
وبعد خمسة مواسم عاد حفني من جديد للظهور لكن مع الزمالك ونجح في التسجيل أمام فريقه القديم في مباراة انتهت بنتيجة التعادل (2-2) ضمن موسم 2016-2017.

المباراة الأبرز
شهد تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري موقفا لا ينسى بانسحاب فريق الزمالك أمام مصر المقاصة في مباراة الفريقين بالدور الثاني للموسم الماضي في الدوري، اعتراضًا على قرار اتحاد الكرة بعدم نقل المباراة، وتعد هذه المباراة هي الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق