الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

رئيس “فيفا” يُهدّد الكرة العراقية لتدخّل وزارة الشباب في عمل الاتحاد

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، الجمعة، أنه سيُرسل برقية عاجلة للحكومة العراقية للاحتجاج على تدخل وزارة الشباب في عمل اتحاد الكرة العراقي.

وقال إنفانتينو، خلال لقائه، رئيس اتحاد الكرة العراقي، عبدالخالق مسعود، ونائبه علي جبار: "يؤسفنا ما قام به وزير الشباب من تدخلات في عمل اتحاد الكرة، بدأت بفرض وزارة الشباب لأسماء في انتخابات الاتحاد المقبلة، مرورا بتحريك قضية نزاهة كيدية في القضاء العراقي، وعدم الاكتراث باستقلالية اتحاد الكرة".

وتابع إنفانتينو، حسب ما نشر موقع الاتحاد العراقي لكرة القدم: "نبارك نجاح عمل لجنة الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة التي سارت وفقا للوائح المنصوص عليها في الاتحادين الدولي والمحلي".

وقال: "يؤسفنا عدم مجيء وفد وزارة الشباب، ونستغرب الحديث باسم رئيس الفيفا من قبل وزير الشباب في أكثر من مقابلة تلفزيونية في القنوات المحلية العراقية".

وأشار إنفانتينو إلى أنه لم تكن له علاقة بوزارة الشباب العراقية أو أي وزارة أخرى في جميع دول العالم، موضحا أن التعامل يتم فقط مع الاتحادات المحلية، وأنه يأسف لاستغلال اسم الفيفا في الترويج لأغراض مجهولة.

وتابع: "حددنا موعد التاسع من يونيو/ حزيران المقبل، موعدا لمناقشة ملف رفع الحظر عن مدن بغداد والسليمانية والنجف وميسان، في اجتماع الكونغرس بالعاصمة الروسية موسكو، لكن لا يمكننا أن نعد في الوقت الحاضر برفع الحظر ولن نقدم أي وعود مسبقة".

وأكد إنفانتينو أن الاتحاد الدولي سيبعث مندوبا لمراقبة والإشراف على الانتخابات، مشددا على ضرورة إقامة الانتخابات في موعدها المحدد، في 31 مايو/ آيار الجاري.

واختتم حديثه بالإشارة إلى مباركته للخطوات الجادة لاتحاد الكرة، بعد رفع الحظر، وبخاصة في الدورة الثلاثية التي استضافتها البصرة، بمشاركة منتخبات قطر وسورية والعراق، مشيدا بالتنظيم الجيد لجميع المباريات.​

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق