اخبار الرياضة المصرية اليوم

«شجع مصر»| كيف يتغلب الفراعنة على الدب الروسي؟.. خالد بيومي يتحدث

يحتضن استاد كريستوفسكي (أحد أغلى الملاعب في العالم) بمدينة سان بطرسبورج، ثاني مباريات المنتخب الوطني أمام روسيا اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة الأولى التي تضم أوروجواي والسعودية، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

من جانبها تواصلت «التحرير»، مع خالد بيومي المحلل الكروي لتحليل أداء منتخب روسيا وكيفية التغلب على أصحاب الأرض وسط جماهيره.

بدأ خالد بيومي تحليله قائلاً: «طريقة روسيا مختلفة كليًا عن طريقة لعب أوروجواي، حيث إن منتخب روسيا يعلب بنفس طريقة مصر والاعتماد على الهجمة المرتدة، لكن يتفوقون في امتلاكهم لعدة حلول في خط الهجوم، بسبب امتلاكه 4 لاعبين مميزين وهم "دزاجويف وساميدوف وسمولوف وتشيرتشيف".

وأضاف المحلل الكروي: «روسيا لديها خط وسط قوي ومنهم اللاعب رقم 11 وهو رومان زوبنين، وهو مخصص فقط للدفاع بالإضافة رقم 9 "إيوري جازينسكي" صاحب الهدف الأول في شباك السعودية، بالتالي طريقة لعب المنتخب الروسي مختلفة نهائيًا، لا تحتاج طريقة لعب منتخب مصر، عكس مباراة أوروجواي بكل تأكيد، يجب أن نتبع طريقة الدفاع العالي بأكثر من 5 أمتار من أمام منطقة الـ18، واللعب على سرعات الأطراف عن طريق محمد صلاح وتريزيجيه، أو الاعتماد على محمود كهربا وصلاح كمهاجم بدلا من مروان محسن لأن المنتخب يحتاج لسرعة نقل الهجمة عن طريق عبدالله السعيد.

وواصل خالد بيومي: "من وجهة نظري يكون الرباعي الهجومي هو عبدالله السعيد ومحمود كهربا وتريزيجيه ومحمد صلاح كرأس حربة، لن يحتاج المنتخب لمروان محسن لأن قلبي دفاع المنتخب الروسي يحتاجان للسرعات لأنهما يعانيان من بطء كبير بالإضافة إلى كبر سنهما، مع التسديد على المرمى بشكل مستمر نظرًا لضعف مستوى حارسهم، لذلك يجب وجود عنصر المفاجأة من جانب كوبر، ومن رأيي لا أظن أنه سيفجر مفاجأة".

وأضاف المحلل الكروي: "أتوقع أن روسيا ستُجهد دفاع المنتخب الوطني بسبب سرعات خط الهجوم والوسط للاعبي الفراعنة ولن يحدث لنا كما حدث للسعودية بسبب أن منتخب السعودية كان يعاني من عدة مشاكل في خط الدفاع ووجود مساحات كبيرة في خط الوسط، يجب أن لا نترك لهم الكرة في التحضير وكسب المساحات، يجب منح هذه الفرصة للمنتخب الروسي يجب كسب الكرة في أسرع وقت لأنهم يلعبون على التعادل أو الفوز".

واختتم خالد بيومي: "لا أخشى الشكل الفني لمنتخبنا ما أخشاه هو وجود بوتين الرئيس الروسي إذا حضر المباراة، وتأثير اللجنة المُنظمة أو تدخل الحكام في قرارات مؤثرة على منتخبنا الوطني".

وتغلب منتخب روسيا على نظيره السعودية بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى في افتتاح المونديال، بينما خسر المنتخب الوطني أمام أوروجواى بهدف دون مقابل أحرزه خوسيه خيمينيز في الوقت القاتل في الدقيقة 89.

ويتصدر الدب الروسي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على منتخب أوروجواى صاحب الوصافة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثالث دون رصيد من النقاط، وتأتي السعودية رابعًا.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز الأول له في المونديال، حيث إنه المنتخب الوحيد بين المشاركين في كأس العالم 2018 الذي لم يربح أي مباراة على الإطلاق في تاريخ البطولة (تعادل 2 وخسر 3)، باستثناء المنتخبات التي تشارك لأول مرة، وهو يعد أسوأ رقم بين المنتخبات الإفريقية، علاوة على أن الهندوراس (9) مشاركات وبوليفيا ونيوزلندا والسلفادور (6) مشاركات لعبوا مباريات في كأس العالم دون فوز أكثر من مصر.

المصدر: التحرير

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق