اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصري

صافرة جهاد جريشة تعيد التحكيم المصري للمونديال بعد غياب 12 عامًا

يظهر الحكم الدولي المصري جهاد جريشة في مونديال روسيا، ويدير لقاء إنجلترا أمام بنما لتفتح أبواب التاريخ مجددا أمام الفراعنة للظهور مع نجوم الصافرة العالميين، ويجدد ذكريات رموز التحكيم المصري، حيث كان آخر ظهور للتحكيم المصري في المونديال منذ 12 عاما وتحديدا في 2006 بصافرة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالي.

وجريشة في مباراة إنجلترا وبنما سيعاونه المغربي رضوان عشيق والسوداني وليد أحمد مساعدين، بينما يتولى مهام الحكم الرابع نوربيرت هاواتا. والحكم الدولي جهاد جريشة سيكون ثامن الحكام المصريين الذين وضعوا بصمتهم في نسخ كأس العالم منذ انطلاق البطولة عام 1930 في بارواغواي، إذ ظهر في النسخ السابقة 5 حكام للساحة واثنين مساعدين، ليكون حكم الساحة المصري السادس الذي يشارك بالمونديال والثامن في تاريخ التحكيم المصري.

وتضم قائمة الحكام المصريين في كأس العالم كلا من: إيطاليا 1934.. يوسف محمد صاحب الصافرة المصرية والعربية والأفريقية الأولى وعلي قنديل يمثل التحكيم المصري والأفريقي في نسختي 1966 ،1970، ومصطفى كامل مثل التحكيم المصري في مونديال ألمانيا 1974، وجمال الغندور يعيد للتحكيم المصري بريقه في نسختي 98 ، 2002.

وعصام عبد الفتاح الظهور الأخيرة لفراعنة التحكيم في مونديال 2006 بألمانيا. والمساعدان وجيه أحمد وحسن عبد المجيد في نسختي 94، 2002.

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق