اخبار الرياضة المصرية اليوم

الإعلام الروسي يستعرض أزمات منتخب مصر في المونديال ويصفه بـ«الأسوأ»

واصلت الصحف والمواقع الرياضية الروسية، تحليل مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو، وركزت على الأنباء عن إقالة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وبعد نشوب الجدل حول ظروف إقامة وتدريب المنتخب الوطني في العاصمة الشيشانية جروزني، أعد موقع أر بي كا، تسلسلا زمنيا مفصلا لمشاركة اللاعبين المصريين في بطولة كأس العالم.

أما صحيفة كوميرسانت فنقلت عن ذي إيجيبت إندبندنت، أن اتحاد الكرة قرر عدم تمديد العقد مع المدير الفني هيكتور كوبر بعد هزيمة الفراعنة في المباريات الثلاث التي خاضها خلال المونديال.

كما نقلت الصحيفة نفسها تعليقات فاليري جازايف، المدرب السابق للمنتخب الروسي، على الأنباء عن فتح التحقيق في ظروف إقامة وتدريب اللاعبين المصريين في جروزني الشيشانية، إذ اعتبر المدرب الروسي المخضرم أن السلطات المصرية تحاول إيجاد تبرير للأداء الضعيف الذي قدمه المنتخب الوطني.

وشدد فاليري جازايف على أن السلطات الشيشانية المعروفة بحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، وفرت ظروفا مثالية للتدريب، كما تم بناء فندق جديد تماما لينزل فيه اللاعبون المصريون.

وتابع المدرب السابق للمنتخب الروسي أنه على المصريين إجراء تحليل داخلي لتشخيص أسباب أدائهم الضعيف، علما بأنهم أصبحوا "أسوأ فريق في البطولة"، حسب قول المدرب الروسي.

بدوره نقل موقع سبورت إكسبرس، تصريحات لهاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، قال فيها إنه طالب كوبر بتقديم تقرير فني حول أداء المنتخب الوطني خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مضيفا أنه سيتسلم هذا التقرير في غضون 48 ساعة.

وقابلت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس، ألكسندر ميرزويان، القائد السابق لفريق سبارتاك موسكو، لتحليل أداء مختلف المنتخبات أثناء البطولة، إذ قارن الخبير الوضع الذي تشكل في المنتخب الوطني وتركيز تحركات جميع اللاعبين على محمد صلاح، مع وضع المنتخب الأرجنتيني الذي يعتمد بالقدر نفسه على ليونيل ميسي.

أما موقع ستوليتسا إس المعني بأخبار جمهورية موردوفيا الروسية، فنشر مقابلة مع نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي، الذي قال إنه لا يشاطر البعض رأيهم أن أداء المنتخبين المصري والسعودي كان ضعيفا، وأكد أن المنتخب الأوروجواياني قوي جدا، أما روسيا فهي الدولة المستضيفة للمونديال، باعتبار أن ذلك يفسر نتيجة المباريات في المجموعة الأولى.

كما واصل الإعلام الروسي تسليط الضوء على بعض الجوانب الطريفة لتجارب المشجعين المصريين في روسيا، إذ نشرت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس تقريرا حول حفل زفاف مشجعين مصريين في مدينة فولجوجراد الروسية، حيث وصلا لحضور المباراة بين مصر والسعودية.

وأوضحت الصحيفة أن مدينة فولجوجراد أعجبت العروس دينا أمين والعريس محمد الأتربي لدرجة دفعت بهما إلى الاستعجال وإقامة حفل الزفاف في مدرجات الملعب مباشرة.

ونقلت الصحيفة عن العريس قوله: "يشارك منتخبنا في بطولة كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما، ولذلك لم نقدر (دينا وأنا) على البقاء في البيت، على الرغم من فترة التحضيرات لحفل الزفاف، وكنا نأمل في أن تساعد سعادتنا منتخبنا في تحقيق الفوز على السعوديين. لكن النتيجة 1:2 لصالح السعودية!".

أما طبعة يكاتيرينبورج لصحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس، فأبرزت نجاح الأجهزة الأمنية في هذه المدينة التي استضافت المباراة بين مصر والأوروجواي، في كشف جريمة سرقة هاتف ذكي من مشجع مصري، وأكدت الصحيفة أن الأمن أعاد الهاتف الذي تبلع قيمته 300 دولار، لمالكه، الذي عبر عن شكره وأشاد بالمستوى المهني لرجال الأمن الروس.

وعادت إلى القاهرة، ظهر الثلاثاء الماضي، بعثة الفراعنة، قادمة على طائرة خاصة من مطار فولجوجراد، وذلك مع نهاية مشاركة المنتخب، في كأس العالم 2018 المقامة بروسيا.

وشهد مطار القاهرة الدولي، فرض حصار أمنى حول أعضاء البعثة لتأمين عمليات خروجهم من المطار، مع تأمين الطرق التى ستسلكها البعثة، وحرص عدد من ممثلي وسائل الإعلام على التواجد لدى استقبال البعثة، وقد شهد الاستقبال، تخلف عدد من اللاعبين المحترفين عن العودة ضمن البعثة.

واختتم المنتخب الوطني، مشاركته في المونديال، بالهزيمة أمام نظيره السعودي، بنتيجة 1-2، بعد أن حسم خروجه بالفعل من الدور الأول، إثر السقوط أمام أوروجواي وروسيا.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة أعلن نيته في التعاقد مع مدرب عالمي، سبق له التدريب في قارة إفريقيا، ليكون خلفًا لهيكتور كوبر.

المصدر: التحرير

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق