اخبار الرياضة العالمية اليوم

جيرو: الموهبة وحدها لا تكفي للفوز بكأس العالم

أشار مهاجم تشيلسي أوليفيه جيرو إلى أن التركيز على القوة الذهنية هو الاختلاف بين المنتخب الفرنسي الحالي والمنتخب الذي خسر نهائي اليورو منذ عامين أمام البرتغال، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".

وينتظر جيرو البالغ من العمر 31 عامًا خوض نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا يوم الأحد المقبل أمام كرواتيا، وذلك بعدما حجز مكانه في التشكيل الأساسي للديوك على حساب عثمان ديمبلي منذ ثانية مباريات دور المجموعات أمام بيرو.

وتعد فرنسا المرشحة بقوة للظفر بالكأس، وذلك بعد العروض القوية التي قدمتها في الأدوار الإقصائية للبطولة أمام الأرجنتين وأوروجواي وبلجيكا، وأشار جيرو إلى أن فرنسا لن تترك فرصة التتويج باللقب تفلت من بين يديها مرة أخرى كما حدث في اليورو الأخير.

وعن هذا الأمر قال جيرو: "الشعور ليس واحدا، ندرك جيدًا أن أمامنا مباراة واحدة فقط يتوجب علينا الفوز بها، وهذا هو التركيز الحقيقي من أجل إنهاء مهمتنا، قطعنا طريقا طويلا للوصول إلى هنا، ولن نهدر تلك الفرصة".

وأضاف جيرو: "لن تفوز بكأس العالم بالموهبة فقط، فالموهبة وحدها غير كافية، حيث تحتاج إلى الكفاءة والقوة الذهنية بنسبة 70%، وإذا كنت جاهزًا أن تعمل من أجل زملائك وتظهر التزامك تجاه الفريق، فأي شيء من الممكن تحقيقه".

وواصل جيرو تصريحاته قائلًا: "أمام بلجيكا افتقدت للكفاءة والحظ من أجل التسجيل، وربما يكون يوم حظي في النهائي، ففي مونديال 1998، لم يسجل مهاجم الفريق ستيفان جويفارش أي هدف في البطولة ولكنه قدم بطولة جيدة للغاية، وبالنسبة لي، صنعت 3 أهداف حتى الآن وألتزم بأداء دوري وتقديم كل ما لدي، وإذا توجنا باللقب ولم أسجل أي هدف، فسأكون راضيا بهذا الأمر".

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق