اخبار الرياضة المصرية اليوم

بتروجيت يتصدر الدوري مؤقتًا بثنائية في شباك وادي دجلة

ثلاث نقاط غالية حصدها فريق بتروجيت بعد الفوز الذي حققه على نظيره وادي دجلة بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة، على استاد الكلية الحربية ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، أحرز هدفي الفريق البترولي شيمليس بيكيلي في الدقيقتين 38 و42 من عمر الشوط الأول من المباراة.

الفوز رفع رصيد فريق بتروجيت إلى 5 نقاط، حصدها من أول انتصار له في لقاء اليوم، والتعادل أمام الزمالك والإسماعيلي في الجولتين الأولى والثانية، ليصعد في صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد وادي دجلة عند نقطة واحدة من التعادل أمام الداخلية في الجولة الأولى.

المباراة جاءت متوسطة المستوى واصل فيها لاعبو دجلة الأداء المتواضع بسبب عدم قدرة جونياس المدير الفني اليوناني للفريق على التعرف جيدا على قدرات لاعبيه وإصراره على تغيير طريقة اللعب.

في المقابل نجح طارق يحيي في تحقيق أفضل ما كان يسعى له، وهو الفوز باللقاء، وهو ما تحقق بفضل الأخطاء الدفاعية، التي وقع فيها مدافعو دجلة للمباراة الثانية على التوالي ما تسبب في ظهور الحارس محمد عبد المنصف بوضعية محرجة رغم أنه لا يسأل عن الأهداف التي دخلت مرماه في هذه المواجهة أو المباراة السابقة.

شيميلس بيكلي نجح في خطف الهدف الأول، وبعدها بأربعة دقائق أحرز الهدف الثاني بسهولة، بفضل تحركاته، ودهائه، ليمنح فريقه أول فوز في النسخة 60 من مسابقة الدوري الممتاز.

في الشوط الثاني حاول دجلة التعويض لكن دون فائدة حقيقية، ورغم أن الفريق كان الأخطر، ووصل إلى مرمى محمد أبو النجا، حارس مرمى بتروجت، عن طريق دودو الجباس الذي أهدر فرصتين ثمينتين، وفرصة ثالثة تهيأت أمام محمد هلال ليستمر الحال على ما هو عليه.

طارق يحيي لجأ لتأمين مرماه بهدف الحفاظ على الفوز، وهو ما تحقق له بفضل زولا لاعب الوسط المهاجم، الذي بذل أدوارا دفاعية جيدة، ومعه حميد مادو لاعب الوسط المدافع والسباعي، ليتحقق ما أراده مدرب بتروجيت، ويخرج فائزا باللقاء بهدفين مقابل لا شيء.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق