اخبار الرياضة العالمية اليوم

إشبيلية يتحدى برشلونة بمباراة كأس السوبر في طنجة المغربية

يقص ناديا برشلونة واشبيلية شريط الموسم الكروى الجديد، عندما يلتقى الفريقان فى العاشرة مساء الأحد بمدينة "طنجة" المغربية فى مباراة كأس السوبر الإسباني.

ويخوض برشلونة المباراة باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، بينما يشارك إشبيلية فى اللقاء كونه وصيفاً للنسخة الأخيرة من بطولة الكأس التى توج بلقبها برشلونة أيضاً.

وسيتم تطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى فى تاريخ الكرة الإسبانية بداية من مباراة برشلونة وإشبيلية، كما تقرر السماح للفريقين بإقامة التبديل الرابع حال اللجوء إلى الأشواط الاضافية، فيما سيدير المباراة الحكم كارلوس ديل ثيرو جراندى صاحب الـ 42 عاماً.

ويعد برشلونة صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس السوبر "12 مرة"، متفوقاً بفارق لقبين على غريمه التقليدى ريال مدريد، بينما حصل إشبيلية على بطولة كأس السوبر "مرة واحدة" عام 2007.

ويسعى ليونيل ميسى الذى سيرتدى شارة قيادة برشلونة بداية من الموسم الجديد خلفاً لأندريس إنييستا الذى رحل إلى الدورى اليابانى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكتابة تاريخ جديد، وذلك بالحصول على اللقب الـ 33 فى مسيرته مع النادى الكتالوني.

وسيتمكن ليونيل ميسى من معادلة مجموع ألقاب أسطورتى ريال مدريد، دى ستيفانو وكريستيانو رونالدو، حيث فازا مع النادى الملكى بـ33 بطولة، حيث توج دى ستيفانو بـ 17 لقب مع ريال مدريد، بينما حصل كريستيانو رونالدو على 16 لقب قبل إنتقاله لنادى يوفنتوس الايطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحصل ميسى مع برشلونة على لقب الدورى الإسبانى "9 مرات"، وكأس إسبانيا "6 مرات"، ودورى ابطال اوروبا "4 مرات"، وكأس العالم للأندية "3 مرات"، وكأس السوبر الإسبانى "7 مرات"، وكأس السوبر الأوروبى "3 مرات"، حسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

ويغرد ميسى منفردا بصدارة قائمة أفضل هدافى السوبر الإسبانى برصيد 13 هدفا فى 17 مباراة، متفوقا على راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، برصيد 7 أهداف فقط، كما يملك النجم الأرجنتينى الرقم القياسى فى التسجيل بسبع نسخ مختلفة من كأس السوبر وذلك أكثر من أى لاعب آخر فى التاريخ، بجانب تسجيله فى 4 نسخ متتالية بين عامى 2009 و2012 وهو إنجاز تاريخى فريد من نوعه.

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق