اخبار الرياضة المصرية اليوم

استشهاد وفشل قاري.. 8 معلومات لا تعرفها عن النجمة اللبناني

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نادي النجمة بطل لبنان في ذهاب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال، التي ستجمعهما باستاد برج العرب الساعة السابعة والنصف، من مساء الاثنين، في مستهل مشوار الأهلي بالبطولة العربية.

وهذه المواجهة تعد الأولى بين الأهلي والنجمة اللبناني تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم، فلم يسبق أن التقى الأهلي بأي من الفرق اللبنانية.

وفي التقرير التالي يستعرض لكم "التحرير" معلومات وإنجازات النجمة اللبنانية..
– تأسس نادي النجمة اللبناني في ظل رغبة وحلم أبناء العاصمة اللبنانية بيروت في إنشاء ناد رياضي، وتحوّل الحلم إلى حقيقة في العام 1945 ولقبه القلعة النبيذيّة.
– على مدار تاريخ نادي النجمة اللبناني نجح في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات، مما جعله من أكبر الأندية الجماهيرية في لبنان، بعدما نجح في تحقيق الدوري اللبناني في 8 مواسم، وحقق كأس لبنان في 6 مواسم وبطل كأس النخبة في 10 مواسم.
– آخر بطولات النجمة اللبناني حصول الفريق على كأس النخبة في العام 2017 بينما كان موسم 2015-2016 آخر المواسم التي حقق فيها لقب كأس لبنان، وعلى صعيد بطولة الدوري اللبناني جاء آخر تتويج للنجمة باللقب في موسم 2013-2014.
– لم ينجح النجمة اللبناني في تحقيق أي بطولة خارجية، باستثناء بطولة واحدة، عندما توج ببطولة طرابلس العربية، وذلك عام 1989.
– على الصعيد الآسيوي اكتفى أبناء القلعة النبيذيّة بوصافة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسخة 2005 بعدما خسر نهائي البطولة أمام الفيصلي الأردني بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

– نادي النجمة في الأدوار التمهيدية لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال تربع على قمة المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة.

– وحصد النجمة الـ9 نقاط بالفوز على الوئام من موريتانيا برباعية نظيفة، والفوز على الفيصلي السعودي بهدفين مُقابل هدف، وفي اللقاء الختامي حقق النجمة المفاجأة، وتمكن من الفوز على الأفريقي التونسي بهدف دون رد، ليطيح ببطل تونس من البطولة، وينجح في ضرب موعد مع الأهلي بطل مصر والعرب في مواجهة تاريخية.

– استشهد لاعبان اثنان من لاعبي نادي النجمة وهما اللاعب حسين دقماق (24 سنة) واللاعب حسين نعيم (20 سنة) في انفجار السيارة الملغومة في المنارة قرب ملعب نادي النجمة الذي أودى بحياة النائب في البرلمان اللبناني وليد عيدو أيضا يوم الأربعاء 13 يونيو عام 2007.

ويسعى فريق النجمة اللبناني في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، خاصة أنه سيكون أول فريق لبناني واجه الأهلي، ويطمح أبناء الصربي بوريس بونياك المدير الفني الجديد في تحقيق الفوز في أول مباراة مع أبناء النبيذيّة.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق