اخبار الرياضة العالمية اليوم

فالفيردي مدرب متواضع … مدرب بدون ميسي لايساوي شيء !

هاي كورة_ بدأ برشلونة موسمه بأفضل بداية بالفوز على ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح فنية من المباراة التي شغلت السوشيال ميديا في الساعات الماضية.

1_بعد نهاية المباراة كالعادة إنفجرت السوشيال ميديا الكتالونية بالهجوم الضاري على المدرب فالفيردي وإتهمته بانه عاجز وتشكيلته سيئة ولولا ميسي لتعثر برشلونة.

2_فالفيردي ذكي جدا في إدارته للمباراة …أشرك سيميدو في الطرف وسيرجي روبيرتو في الوسط كما طالب عشاق برشلونة ليمنح سيميدو فرصة في المشاركة منذ بداية الموسم .

3_فالفيردي كان يجب ان لايشرك النجوم الجدد دفعة واحدة ويقوم بإشراكهم بالتدريج وتثبيت تشكيلة الموسم الماضي .

4_برشلونة أهدر كم هائل من الفرص أمام فريق قام بركن دفاعه في الخلف ومع مدرب مميز جدا وهو أبيلاردو مع تألق معتاد للحارس باتشيكو إبن ريال مدريد .

5_ إذا تم تسجيل الفرص التي أهدرها نجوم برشلونة لخرجت المديح على طريقة لعب برشلونة ..المدرب دوره أن يحمي دفاعه ويقرب اللاعبين للمرمى …إهدار الفرص ليس ذنب المدرب.

6_يلومون فالفيردي على إشراك لويس سواريز …وإذا أدخل ألكاسير كانوا سيتهمونه بأنه يقتل سواريز مبكرا …سواريز تكون بدايته خجولة في بداية الموسم ثم ينفجر.

7_فالفيردي أشرك ديمبلي جناح أيسر كي يقوم بتجربته خاصة وإن من مميزات ديمبلي اللعب على الرواقين وبالقدمين والتجبة مهمة خاصة في بداية الموسم للوقوف على كافة نقاط قوة وضعف المنظومة.

8_ الشوط الثاني عدل فالفيردي الأوضاع وأشرك كوتينيو في وسط الملعب في الرواق الأيسر وديمبلي كجناح أيمن وأعاد روبيرتو في الرواق الأيمن بعد عدم تاقلم سيميدو لذا يحسب للمدرب إنه قرأ المباراة جيدا.

9_ لماذا كلما سجل ميسي وأبدع يقولوا إن فالفيردي يعتمد على ميسي…كل مدربي العالم سيعتمدون على ميسي ….لماذا فالفيردي إذن يتم إتهامه بذلك عن دون المدربين..ميسيمن بني مجد كل مدربي برشلونة السابقين وليس عيبا أن يتألق ميسي ويساهم في نجاح فالفيردي.

10_برشلونة آمن من مفاجئات الإفتتاح والقادم أهم …الفريق لديه دكة بدلاء مرعبة ومن المؤكد فالفيردي سيصل للتشكيلة المثالية في أقرب وقت .

11_ المدرب الذكي لايحرق أوراقه مبكرا ولايقوم بإشراك كل العناصر الجديدة دفعة واحدة وهذا ماقام به المبدع فالفيردي.

12_ لمن يتهمون برشلونة مع فالفيردي بأنه لايستحوذ على الكرة…برشلونة أمام ألافيس إستحوذ بنسبة 79 % على الكرة …مالمطلوب إذن كي يرضي الفلاسفة عن المدرب ؟

المصدر: هاي كورة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق