اخبار الرياضة المصرية اليوم

لجأ للسيسي وأهان مجلس الأهلي.. أبرز تصريحات تركي آل الشيخ المثيرة للجدل

دائمًا ما تشهد الساحة الرياضية، جدلًا كبيرًا بعد تصريحات تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس شرف النادي الأهلي (السابق)، ومالك نادي بيراميدز.

تركي آل الشيخ، فتح النار على اتحاد الكرة المصري، مساء أمس الأربعاء، عقب مباراة بيراميدز والجونة، خلال مداخلة هاتفية، بقناة «بيراميدز»، قائلًا: «اللي بيحصل لا يليق رياضيًا ولا أخلاقيًا طفح الكيل، وتقدمت بطلب للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل كل الأزمات التي يتعرض لها نادي «بيراميدز» على المستويين الاستثماري والرياضي».

آل الشيخ أضاف أن بيراميدز يواجه معاناة شديدة في عدد من الإجراءات، التي تخص النادي، مثل إجراءات الملاعب، التي يتم التدقيق فيها، بينما هناك تجاهل واضح لما يخص الحكام وتطوير منظومة الكرة في مصر.

مالك نادي بيراميدز أكد أن الأهلي والزمالك ناديان محترمان، وبالطبع لا يريدان الفوز بالبطولات على حساب ظلم نادٍ آخر، لا نريد أكثر من النظام والعدل، لماذا الإصرار على سير الأمور بهذه العشوائية؟ معلقًا: «اتحاد الكرة كل همه يرد على سما المصري، ولا يهتمون بتطوير منظومة التحكيم ويراعون فقط مصالحهم الشخصية في إدارتهم المنظومة».

رئيس الاتحاد العربي بكرة القدم تابع: «الظلم التحكيمي الذي يتعرض له بيراميدز لم يسبق له مثيل، لنا 3 ضربات جزاء بخلاف هدف صحيح لم يحتسبوا، إحنا هنلعب كورة ليه؟ لا الأهلي ولا الزمالك سيرضيهما الفوز بالدوري بهذه النتيجة، وإذا فاز أي منهما بالدوري لن أحزن مطلقًا».

style='width: 97%;'>

واستكمل: «بعض الأندية تواجه بيراميدز بغل شديد، أحمد عيد عبد الملك كان فاضل شوية ويضرب الحكم، والحكم ما عملش حاجة، وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، ماشوفناش منه غير كلام، وعمال يقول مش هاشتغل في بيراميدز، هو إحنا عرضنا عليك تشتغل معانا؟».

وواصل موجهًا حديثه للمسؤولين باتحاد الكرة: «أخبرونا إذا كنتم لا تتقبلون التطوير وشايفين أن دي حرب على مصر، حتى لا نبني آمالا على حاجة في الهواء».

وأردف: «أثق في اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الأمر، لدينا رغبة قوية في تطوير الكرة في مصر، فعلى سبيل المثال البرازيلي كينو لديه عرض صيني مقابل 17 مليون دولار، لكننا نرغب في الحفاظ عليه ببيراميدز لزيادة قوة المنافسة بالدوري المصري».

وبعد طلبه بتدخل السيسي، نستعرض فيما يلي أبرز تصريحات تركي آل الشيخ المثيرة للجدل:

التحكيم في غيبوبة

شن تركي آل الشيخ، هجومًا لاذعًا على التحكيم المصري، حيث كتب آل الشيخ، على صفحته الرسمية في موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك: "لا يزال التحكيم في غيبوبة، وإذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب.. هذا سيؤثر على اسم وقوة الدوري المصري.. بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب".

style='width: 97%;'>

بيان كتابة النهاية مع الأهلي

أصدر تركي آل الشيخ، بيانًا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فتح من خلاله النار على مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وكشف من خلاله الكثير من الحقائق.

style='width: 97%;'>

مجلس الأهلي «عصابة»

فتح تركي آل الشيخ، النار على مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ووصف المجلس الأحمر الحالي بـ«العصابة»، وأوضح خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «مع شوبير» الذي كان يعرض على قناة «صدى البلد»: «الأزمة هي أن مجلس إدارة النادي الأهلي بمثابة عصابة، ووضعوني شماعة، وما أحزنهم في صفقة صلاح محسن أنني من حسمتها في النهاية».

وأشار إلى أن تراجع شركة صلة عن إلغاء تعاقدها مع النادي الأهلي، جاء بعد تدخل جهات سيادية سعودية، وأبدت رغبتها بالاستمرار في التعاقد بناء على إلحاح من النادي الأحمر، وأفصح عن أن محمود الخطيب كان يعلم بتفاوضه مع أحمد الشناوي حارس الزمالك لضمه للقلعة الحمراء، بل وهو من طلب التعاقد معه، ولفت آل الشيخ إلى أن ما أغضبه في الأمر هو انسحاب الخطيب عندما حضر اللاعب بحجة أنه بورسعيدي.

وشدد الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي: «حاولت الإبقاء على وليد أزارو في الأهلي من أجل مصلحة النادي، ويؤسفني اتهامي بالتراجع عن كلامي، والزج باسمي في أكاذيب وادعاءات». وتابع: «حرصت على مبادرة الصلح بعدما أبلغني كثيرون برغبة مجلس إدارة النادي في التصالح معي، وأنت يا شوبير قولتلي شفت محمود الخطيب وقالك عايز يتصالح معايا بأي طريقة، عشان كده أنا بادرت».

واستكمل منفعلًا: «ليه كل أعضاء مجلس إدارة الأهلي بيتواصلوا معايا من تحت لتحت، المشكلة إنهم بيصدروا الخطيب في المشهد، وأنا متأسف إن الخلاف وصل بيني وبينه لهذه الدرجة، لأنه مضحوك عليه، هما بيسخنوه وبيكلموني من وراه، بيكلموه عن المبادئ وهدفهم تشويه صورته لأن في اعتقادهم انهم هيبقوا في مكانه».

style='width: 97%;'>

وأكد: «العامري فاروق، كان موجودا في التجديد لأحمد فتحي، وعدلي القيعي، كان بيكلم خالد أبو بكر الأسبوع اللي فات عشان يتصالح، يكفيكم زيف وضحك على الجمهور، فما يحزنني أن النادي الأهلي هو من سيتضرر في المقام الأول، وراحوا قعدوا عند حسن حمدي، و2 من تجار الإخوان لتعويض إلغاء التعاقد مع صلة، فين الأخلاق والقيم، والأخ زكريا ناصف اللي عنده شيكات بدون رصيد من هنا لآخر السعودية، بيتكلم عن المبادئ ليه؟ إحنا جايين نطور الرياضة وعايزين نسعد الشعب المصري، ليه كده».

وواصل: «كل من جاء وزارني في منزلي سواء في السعودية أو مصر استفاد على حساب النادي الأهلي، بلاش دور البطولة وشماعة تركي آل الشيخ، صفحة الأهلي ذهبت بحلوها ومرها، وكل واحد يركز في فريقه ويا دار ما دخلك شر».

تركي آل شيخ لمجلس الأهلي: أنتم عار على الكيان

رد تركي آل الشيخ، على البيان الذي أصدره النادي الأهلي، بسبب تصريحاته، في برنامج مع شوبير، حيث كتب عبر صفحته الشخصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: "لا أملك إلا أن أقول لم أر ضعفا أكثر من هذا.. سكت دهرًا ومن بعد ذلك نطق ببيان ضعيف وغير واضح الاتجاه.. عمومًا أنا جاهز لكل شيء ولكل من قبض.. كل شيء موثق.. بلاش كثر مهازل ولمو نفسيكم.. أهنتو الكيان.. أنتم عار عليه.. الجمهور يجب أن يكشفكم على حقيقتكم.. وأنكم تقومون بمنافعكم الشخصية.. وفي الكواليس كالأقزام! عيييب".

كل يوم بتجوزوني.. وحياتي بقت شهر عسل

في أول تعليق لتركي آل الشيخ، على أنباء زواجه من الفنانة ياسمين صبري، خلال الفترة الماضية، قال: «في مصر كل يوم بتجوزوني من حد، وباصحى على جوازة جديدة كل يوم، وحياتي بقت شهر عسل»، وأضاف خلال مداخلة هاتفية، بقناة «LTC»، أن نفي أنباء زواجه دائمًا يأتي من الطرف الثاني، وهو ما يعرضه للإساءة مرتين على حد قوله، معلقًا: «الموضوع بيبقى غلط، وبظهر للرأي العام إني مرفوض ودي حاجة بتجرح مرتين، ولن أحتاج لمدير مكتب مجددًا، بل سأحتاج فقط لمأذون معي في كل وقت».

كما تحدث الشيخ عن مسامحته لكل من أساء له، قائلا: «أسامح الجميع، وكل من أساء لي في أي مكان سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الشاشات، ومن بينهم مجدي الجلاد، ومحمد الغيطي، وأحمد سعيد، ومش عايز أي حاجة من أي حد، ولو عايزين يفضلوا يشتموني دي حاجة مش هتفرق معايا كتير».

style='width: 97%;'>

تركي لمجلس الأهلي: لم أعتذر لأحد.. وكفاية عجرفة

مرة أخرى عاد تركي آل الشيخ، ليحرج مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا تنازلت عن القضايا وأبديت حبي للنادي الأهلي… معرفش اللي بيقول مدام اعتذر إحنا مسامحين! أنا لم أعتذر لأحد… ولمن يقول وبما إنك تنازلت نحن متنازلين أقول وبوضوح… أنا تنازلت عن حق… وأنتم أرجو منكم أن لا تتنازلوا عن شيء… كفاية عجرفة ملهاش لازمة ولا طعم… عيب…!".

وبعدها نشر عبر صفحته أيضًا: «أنا قلت بوضوح أنا مسامح في كل شيء… لم أعتذر… ولم أطلب أن أحدا يسامحني… اللي عنده حاجة هناك طرق نظامية ليحصل عليها… لا أحد يظهر بمظهر أنه تنازل عن حق له بعد أن تنازلت… أنا أطلب من أي حد أن لا يسامحني… هل فيه أوضح من كدا؟».

تركي يصف مدير تعاقدات الأهلي بـ«التافه»

فتح تركي آل الشيخ، النار على محمد فضل مدير التعاقدات في النادي الأهلي، حيث كتب على فيسبوك: «يا كذاب أرجع أقول لك مادخلش الشعوب.. يا تافه ليس أنا اللي اتصل بي بلال علام للعمل في القناة وسألته عن راتب ميدو وأنني لا أقل عن ميدو في الحجم.. وتم رفض الفكرة تمامًا لأنك فاشل في عملك وكان لك موقف في البطولة الرمضانية.. يا تافه ارجع أقول لك لا تدخل الشعوب أنت أتفه من أن تمثل شعب مصر العظيم».

وواصل رئيس شرف النادي الأهلي السابق: «ماتعملش بطل من لا شيء.. استحملنا مهازلك في قضية أزارو ومحاولة إلصاق تهمة فشل الصفقه بسببي.. لظروف حياتك الخاصة وقدرنا الموقف وسكتنا.. لكن أن تلعب دور البطولة وأنت فاشل وأفشل موسم تعاقدات في تاريخ الفريق في وقتك وتحاول أن تختلق أعذارا بنا للهروب.. لا وألف لا».

وأتم المستشار في الديوان الملكي السعودي: «إذا أنت محلل في قناة أون المحترمة التي من المفروض تقف على مسافة واحدة من الجميع فالزم حدودك.. وإذا أنت تتكلم بصفة مدير تعاقدات فخليك في فريقك وركز فيه.. لكن أن تلعب على عاطفة الجمهور لا وألف لا الجمهور اوعى منك وأنا قلت من آخر مداخلة لي الكل يركز في فريقه.. مسألة تحور الحوارات وتعمل فيها بطل وحكايات وشعوب.. لا ! أصحى.. أصحى».

style='width: 97%;'>

إحراج مدحت شلبي بسبب رونالدينيو

أحرج تركي آل الشيخ، الإعلامي مدحت شلبي على الهواء، تعليقًا على طلبه من النجم البرازيلي رونالدينيو قراءة تشكيل فريق «بيراميدز»، وذلك حين وجد رونالدينيو بصحبة الأيرلندي روبي كين في الاستوديو التحليلي لقناة «بيراميدز»، رفقة المهاجم المصري الدولي السابق أحمد حسام ميدو، لتحليل مباراة بيراميدز وطلائع الجيش.

وقال آل الشيخ: «هتفرق إيه رونالدينيو يقول قفشة أو أفشة، إحنا عايزينه يركز ويتكلم في الكورة»، وتابع موجهًا حديثه للنجم البرازيلي: «يا رونالدينيو معلش ده الاستايل بتاعنا هنا في المنطقة، ما تشغلش بالك إحنا عايزين نستفيد من التحليل الفني بتاعك».

واستمر في حديثه: «نرغب في تقييم جيد من رونالدينيو وروبي كين، لتجربة اللاعبين البرازيليين الموجودين في بيراميدز، ووضع أعينهم على اللاعبين المصريين الذين لا يفرقون كثيرًا عن اللاعبين في أوروبا، فهناك أمور كثيرة يمكننا حصدها من وجود النجوم العالميين في الوطن العربي».

style='width: 97%;'>

عتاب مدحت شلبي بسبب «صلاح تركي»

وجه تركي آل الشيخ، عتابًا إلى الإعلامي مدحت شلبي، وذلك بسبب تسمية مهاجم الأهلي صلاح محسن بـ«صلاح تركي»، حيث كتب «آل الشيخ»، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عتب محب للكابتن مدحت شلبي.. صلاح محسن.. مش صلاح تركي.. مافيش حد يستأهل يبقى مرتبط بتركي إلا ناصر وإخوانه».

style='width: 97%;'>

الهجوم على طه إسماعيل ومتعب.. ومفاجأة سعد سمير وفتحي

وجه تركي آل شيخ، الاتهامات والانتقادات لكل من يحاول التقليل من شأن تجربة نادي بيراميدز الجديدة، خاصة أن الفريق من وجهة نظره لم يمر على تجميع لاعبيه أكثر من شهر، بل إن هناك لاعبين انضموا للفريق قبل 4 أيام فقط من انطلاق الدوري، مثلما هو الحال مع أحمد أيمن منصور الوافد الجديد من المصري.

وكشف تركي آل شيخ خلال تصريحات تليفزيونية في قناة بيراميدز، أن الفريق نجح في خطف الفوز في وقت قاتل، بسبب الروح القتالية العالية التي أطلق عليها روح الفانلة الزرقاء، قائلاً: "لا أعرف لماذا يتحدث الكل عن عدم إعجابه ببيراميدز؟ نحن ما زلنا في البداية، انتصرنا بفضل روح الفانلة الزرقاء".

وانتقد تركي آل شيخ الفنان أحمد السعدني بعدما أبدى الأخير استياءه من ظهور جون تيري في قناة بيراميدز، موضحا أن هذا أمر يدعو للدهشة، خاصة أن النجم الإنجليزي ظهر عبر قناة مصرية ما الذي يغضب السعدني في هذا الأمر.

وهاجم رئيس هيئة الرياضة السعودية الدكتور طه إسماعيل المحلل في قناة أون سبورت بعدما انتقد الأخير تجربة استثمار نادي بيراميدز ووصفها بأنها فاشلة، حيث تساءل تركي آل شيخ: "كيف حكم طه إسماعيل على فشل تجربة بيراميدز؟ رغم أنها ما زالت في البداية، بخلاف انتقاده الشديد للكرة التي يقدمها الفريق واللاعبون، مش معقول أجلس أغير قناعات شخص، كان آخر خبرته في الكرة لما كان مفيهاش أوفسايد".

وواصل تركي آل شيخ هجومه بالحديث عن محمد فضل مدير التعاقدات في الأهلي والمحلل في قناة أون سبورت قائلاً: "محمد فضل بيحلل في أون سبورت ومسؤول في ناد آخر وينتقد نادي بيراميدز، المفروض تحلل كويس ويا ريت تخليك في ناديك وفي القناة التي تعمل فيها".

وتابع قائلاً: "محمد فضل الذي يقول إنه ليس مقتنعا بالتجربة، يريد العمل في قناة بيراميدز، ويتحدث مع من يعمل معي من أجل ذلك، وعماد متعب فعل نفس الشيء لأنه يريد العمل في القناة، ويريد مني تنظيم مباراة اعتزاله، وعندما رفضت، غرد على حسابه ليقول: لا تغير مبادئك".

وتطرق تركي آل الشيخ ليفجر مفاجأة بالتأكيد على تواصل سعد سمير وأحمد فتحي مدافعي الأهلي مع أحد وكلاء اللاعبين من أجل التوقيع لنادي بيراميدز، قائلا: "سعد سمير وأحمد فتحي كانا يريدان الانضمام إلى بيراميدز حتى قبل أيام قليلة من إغلاق الانتقالات الصيفية ذلك، لماذا تكذبان على الجميع؟، وأنا لست غاضبا من الانتقادات أريد فقط كشف جميع الأشخاص أمام الكل بلا قناعات زائفة".

عقد رعاية «بيراميدز» هو الأضخم في الشرق الأوسط

كشف تركي آل الشيخ، عن وصول نادي بيراميدز للقيمة الأعلى من حيث عائد الرعاية، متفوقًا على جميع الأندية في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف في مداخلة هاتفية، بقناة «LTC»، أن النادي الأهلي وصل عقود رعايته الأخيرة مع شركة صلة إلى 500 مليون جنيه، إلى جانب 400 مليون من العائد الفضائي، بإجمالي 900 مليون جنيه، بواقع نحو 225 مليون جنيه في الموسم، بينما تخطت حقوق رعاية «بيراميدز» في الموسم الجديد فقط الـ400 مليون جنيه.

style='width: 97%;'>

وأوضح مالك نادي بيراميدز، أن القيمة السوقية لفريق «بيراميدز» تجاوزت الـ65 مليون دولار، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق قناة فضائية خاصة للنادي، معلقًا: «نادي بيراميدز وُلد كبيرًا وسيظل كبيرًا».

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق