اخبار الرياضة المصرية اليوم

“فيديو” محمود علاء ليس الأول..خمسة مدافعين مصريين أحرزوا “هاتريك”

نجح محمود علاء مدافع الزمالك فى حفر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ الدورى المصري، عقب نجاحه في إحرازه أول هاتريك في بطولة الدوري موسم 2018 – 2019 ، بعد إحراز 3 أهداف فى مرمى فريق طلائع الجيش فى الجولة السادسة من المسابقة، منحت فريقه نقاط الفوز الثلاثة، وهو أول هاتريك يحرزه اللاعب أيضاً، أحرز محمود علاء هدفين من ضربتين ركنيتين، بضربتي رأس ولا أروع، وأضاف الهدف الثالث، بعد مراوغة حسن مواندا لاعب الطلائع وسدد كرة قوية لمست مدافع الطلائع وسكنت الشباك، على يسار محمد بسام حارس المرمى الطلائع.
الهاتريك الذي أحرزه محمود علاء مدافع الزمالك لم يكن الأول لمدافع محلي، فقد كان هناك 5 مدافعين سبقوه في تحقيق هذا الإنجاز نكشف عنهم في التقرير التالي :
1-حمزة الجمل
في الثاني من يوليو موسم 1994-1995، استقبلت شباك الاتحاد السكندري 3 أهداف رائعة من حمزة الجمل، مدافع الإسماعيلي ومنتخب مصر، في ذلك التوقيت خلال المباراة التي فاز فيها الدراويش على زعيم الثغر برباعية نظيفة في دور الثمانية لمسابقة كأس مصر.
الجمل مارس هوايته في تسديد الكرات الصاروخية بعيدة المدى التي سكنت شباك الاتحاد السكندري معلنة عن أول "هاتريك" يحرزه مدافع مصري.

style='width: 97%;'>
2-وائل القباني
وتكرر المشهد في الثاني عشر من يوليو من العام 2004، عندما استطاع وائل القباني قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إحراز "هاتريك" في مرمى الاتحاد السكندري بالصدفة ايضاً في الجولة 25 من عمر الدوري الممتاز.
وخسر الاتحاد مباراته أمام الزمالك بنتيجة 4-2، سجل القباني ثلاثية للزمالك، وأضاف طارق السيد الهدف الرابع، فيما سجل وليد صلاح الدين ويوسف حمدي هدفي زعيم الثغر.

style='width: 97%;'>
3-عماد النحاس
كلاكيت ثالث مرة كان هو عنوان الهاتريك الثالث الذي سجله هذه المرة عماد النحاس قلب دفاع النادي الأهلي في الرابع من نوفمبر من العام 2005، حيث أحرز الأهداف الثلاثة في مرمى الاتحاد السكندري أيضاً في مباراة ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز.
وخسر الاتحاد المباراة على أرضه ووسط جماهيره بسداسية نظيفة أحرزها محمد بركات هدفين ومحمد أبو تريكة هدف وعماد النحاس 3 أهداف.

style='width: 97%;'>
4-محمود فتح الله
نجح مدافع الإنتاج الحربي محمود فتح الله في تسجيل "هاتريك" خلال مباراة فريقه أمام حرس الحدود التي أقيمت يوم 20 يناير 2016، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز ليمنح فريقه فوزاً غالياً.
أهداف فتح الله الثلاثة جاءت عن طريق كرات ثابتة، حيث أحرز الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة في الدقيقة 38، أما الهدف الثاني والثالث فكانا من ركلتي جزاء.

style='width: 97%;'>
5-محسن هنداوي
في يوم 5 فبراير 2009 نجح محسن هنداوي الظهير الأيمن لفريق طلائع الجيش في إحراز ‏3‏ أهداف "هاتريك" سجلها من ركلات حرة‏،‏ في مرمى فريق المقاولون العرب التي انتهت بفوز الفريق العسكري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري.
أحرز هنداوي الهدف الأول في الدقيقة ‏10 من الشوط الأول وتعادل رضا الويشي للمقاولون في الدقيقة ‏17، وأضاف هنداوي الهدف الثاني للطلائع في الدقيقة‏54،‏ والثالث في الدقيقة ‏63‏، قبل أن يحرز إيهاب المصري الهدف الثاني للمقاولون‏ قبل نهاية المباراة..‏

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق