اخبار الرياضة المصرية اليوم

وائل جمعة: الأهلي فرّط في الفوز ولقاء العودة لن يكون سهلاً

يرى وائل جمعة، نجم الأهلي السابق والمحلل في قنوات بي إن سبورتس الفضائية، أن تعادل الأهلي سلبيا أمام حوريا الغيني، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب 28 سبتمبر بكوناكري، يعد نتيجة خادعة بكل المقاييس، موضحًا أن مباراة العودة سيظهر فيها الفريق الغيني بمستوى متميز، وكان من الأجدر على اللاعبين خطف الفوز في مباراة الذهاب حتى يدخلوا لقاء العودة، والمنافس معنوياته أقل.

وقال جمعة، لاعب الأهلي السابق في الاستوديو التحليلي عقب نهاية اللقاء: "كان من الممكن تحقيق نتيجة أفضل من التعادل، فهي أسوأ نتيجة إيجابية في المباريات، لأنهم في حالة تسجيل هدف في القاهرة سيصبح الأهلي مطالب بتسجيل هدفين".

وأضاف: "صلاح محسن ساهم في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق بعد مشاركته بديلًا، وقدم إضافة قوية في الشوط الثاني مع المغربي وليد أزارو إلا أنه لم يتعامل بشكل جيد مع الفرص التي أتيحت له، وكانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء لصالح الأهلي".

وشدد جمعة، على أن فريق حوريا لن يكون سهلًا على ملعب الأهلي، فهم يلعبون كرة جيدة، ونادرًا أن نرى فريقًا إفريقيًا يلعب بهذا الشكل، موضحًا أن مباراة العودة صعبة على الأهلي، والدوافع ستزيد أكثر عند لاعبين حوريا الغيني.

وأشاد جمعة بأداء ساليف كوليبالي مدافع الأهلي، مؤكدًا أنه اللاعب المالي قدم مباراة ممتازة تمركز بشكل جيد في أكثر من كرة، وأصلح أخطاء وقع فيها محمد الشناوي، وعالج نقطة ضعف الأهلي في المباريات الأخيرة.

ولم يخف مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أنه كان يتخوف من حكم اللقاء، إلا أن الحكم التونسي يوسف السرايري أدار المباراة بطريقة جيدة للغاية، وكانت قراراته كلها صحيحة وبعقلانية شديدة.

ودلل جمعة على الأداء الجيد للحكم التونسي بأن أي حكم إفريقي كان سيحتسب ركلة جزاء ضد حسام عاشور في إحدى الكرات المشتركة مع لاعب حوريا الغيني، لكن التونسي السرايري كان قرباً من الكرة، وطالب باستمرار اللعب لقناعته بأن عاشور لمس الكرة قبل أن يعرقل لاعب فريق حوريا.

هذا ويواجه النادي الأهلي نظيره حوريا كوناكري الغيني، في مباراة عودة الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على السلام يوم السبت المقبل الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق