اخبار الرياضة المصرية اليوم

طموح المصري يصطدم بـ«عناد» الاتحاد الجزائري بالكونفدرالية

ينطلق في التاسعة من مساء اليوم الأحد، اللقاء المرتقب بين المصري البورسعيدي، واتحاد العاصمة الجزائري، الذي يقام على ملعب بورسعيد في إطار جولة الذهاب لدور الثمانية للبطولة الكونفدرالية الإفريقية، وتقام مباراة الإياب على ملعب مدينة سطيف الجزائرية الأحد المقبل لتحسم الفائز بتذكرة التأهل لدور الـ4 بالبطولة، ويواجه الفائز من فريقي نهضة بركان المغربي وفيتا كلوب الكونغولي في أكتوبر المقبل.

ويسعى المصري بقيادة مدربه حسام حسن، إلى تحقيق نتيجه إيجابية تسهل مهمته في مباراة العوده بالجزائر، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور خصوصًا أن المباراة تقام على استاد بورسعيد، كما يطمح في مواصلة العروض القوية التي يؤديها منذ بداية مشواره في البطولة، وتخطيه دور المجموعات دون أن تلحقه أي هزيمة، ويدخل الفريق البورسعيدى لقاء اتحاد العاصمة بمعنويات عالية بعد وصوله للنقطة 9 فى مسابقة الدورى وتحقيقه نتيجة كبيرة على فريق النجوم بالفوز 2/5.

ويعتمد المصري أيضًا في مباراة اليوم على حماس وسرعة لاعبيه بجانب خبرة بعض العناصر فى الفريق مثل كوفي وفريد شوقي وعمرو موسي وأحمد شكري، أما عناصر السرعة والقوة فمتمثلة في إسلام عيسى وتوريك جبرين ومحمود وادي وجريندو.

ويعلم الجهاز الفني للقلعة الخضراء أن المهمة لن تكون سهلة أمام بطل الجزائر والذي يريد الخروج من مباراة الذهاب بنتيجة إيجابية تجعله يخوض مباراة العودة بأعصاب هادئة.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري للصحفيين "هناك تركيز شديد بين اللاعبين، والروح المعنوية عالية، من أجل استكمال مشوار البطولة وتحقيق إنجاز بالوصول إلى النهائي وإحراز اللقب".

في المقابل يخوض الفريق الجزائري لقاء الليلة وهو يدرك جيدًا صعوبة مواجهة المصري على ملعبه ووسط جماهيره المؤثرة حماسا واندفاعا على لاعبي فريقها، ولن تبتعد حسابات مديره الفني الفرنسي تيري فروجي عن الخروج بأفضل نتيجة لتسهيل مهمة لقاء العودة ولدى لاعبيه كعادة لاعبى شمال إفريقيا الحرفية الخاصة بتجميد اللعب واستنزاف الوقت والتمسك بالدفاع اعتمادا على الهجمات المرتدة الخاطفة سعيا للتعادل أو الهزيمة بفارق هدف فقط.

كما استقر الفرنسى تيرى فروجي على التشكيل الأساسي المرشح للمباراة والذي يضم نفس المجموعة التي شاركت في إحراز الانتصارات الثلاثة المتوالية مؤخرًا على: القوة العراقي ذهابا وإيابا بالبطولة العربية، وأهلي بوفيريرج بالدوري المحلي، ويراهن فروجى على خبرة لاعبيه.

ويفقد اتحاد العاصمة في مباراة الليلة لاعبه محمد بن خماسة لاعب الوسط للإيقاف، ويعول الفرنسي تيري فروجي المدير الفني للفريق على بعض لاعبيه المؤثرين أمثال رفيق بودربال وأمير سعيود لاعب الأهلي والإسماعيلى السابق.

وسيدير المباراة ثلاثي تحكيمي من السنغال، يقوده حكم الساحة، ماجيت ندياي، بمساعدة جبريل كامارا، والحاج ماليك سامبا.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق