اخبار الرياضة العالمية اليوم

توتنهام يتسلح بالتاريخ أمام واتفورد في الكأس

يستقبل توتنهام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء نظيره واتفورد على ملعب إم كيه دونز ضمن مباريات الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية والتي يحمل لقبها الموسم الماضي مانشستر سيتي، في مباراة أكد مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو أنه سيجري العديد من التغييرات في التشكيل الأساسي للسبيرز ولكنه سيحاول الوصول إلى أفضل توليفة ممكنة لتحقيق الانتصار، وذلك بعد اتهامه وسائل الإعلام الإنجليزية الأسبوع الماضي بعدم احترام اللاعبين بعدما انتقدته بسبب عدم اعتماده على كل من كيران تريبير وتوبي ألديرفيرلد أمام إنتر في دوري الأبطال.

المواجهات المباشرة

تغلب توتنهام على واتفورد في 9 مباريات من آخر 10 لقاءات بين الفريقين على ملعب السبيرز، وخسر مباراة واحدة فقط كانت في كأس الرابطة الإنجليزية في شهر أكتوبر من عام 1994 بنتيجة 3-2.

وتواجه الفريقان في 3 مباريات أخرى في كأس الرابطة الإنجليزية، حقق توتنهام الفوز في تلك المباريات الثلاث وكان ذلك في الدور الثاني من موسم 1975- 1976 بهدف نظيف، وبنتيجة 8-6 بمجموع اللقاءين في الدور الثاني من موسم 194- 1995 وأخيرًا بنتيجة 2-1 في ربع نهائي موسم 2008- 2009.

توتنهام

تمكن توتنهام من تجاوز الدور الثالث في كأس الرابطة الإنجليزية 5 مرات من آخر 6 مواسم وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام غريمه أرسنال في موسم 2015- 2016.

واتفورد

لم يصل واتفورد إلى الدور الرابع في كأس الرابطة الإنجليزية منذ موسم 2008- 2009، وحينها ودع الفريق المسابقة من ربع النهائي على يد توتنهام بالذات.

وخسر واتفورد 12 مباراة من آخر 13 مباراة لعبها خارج أرضه في كأس الرابطة الإنجليزية أمام فرق الدوري الإنجليزي، واهتزت شباكه في تلك المباريات بـ38 هدفًا، وحقق فوزه الوحيد في تلك الفترة على توتنهام بالذات وعلى ملعبه القديم وايت هارت لين في شهر أكتوبر من عام 1994.

وخسر وتفورد أخر 9 مباريات لعبها خارج أرضه أمام الفرق الست الكبار، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، وإهتزت شباكه بـ28 هدفًا في تلك الفترة، واتت جميع المباريات التسع في منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

أخبار الفريقين

يغيب عن صفوف توتهام الحارس الفرنسي هوجو لوريس وميشيل فورم بسبب الإصابة، وعاد لوريس إلى تدريبات الفريق ولكنه لم يتعافي بصورة كاملة، أما فورم فيعاني من إصابة في الركبة.

وقال مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو أنه لن يستغل لعب توتنهام على ملعب إم كيه دونز كتبرير إن خسر توتنهام مباراة اليوم، مشيرًا إلى أنه لو خسر السبيرز اليوم فسيكون لأنه فريقه يستحق الخسارة بسبب مستواه أو لإرتكاب اللاعبين للأخطاء.

وعلى الجانب الأخر يغيب عن صفوف واتفورد القائد تروي ديني، إلى جانب كل من جيرارد ديلوفيو وسيباستيان برودل وستيفانو أوكاكا وميجيل بريتوس.

تصريحات بوكيتنيو

"عندما يلعب توتنهام أي مباراة، فإنه يحاول الفوز بها دائمًا، فعند التعاقد مع لاعب تمتلك في قائمة فريقك 24 لاعبًا، وبالتالي يتوجب على الجميع احترام كل اللاعبين وليس 11 لاعبًا بعينهم".

"فإذا كان باقي اللاعبين لا يستطيعون تحمل المسؤولية واللعب وإظهار جودتهم، فلماذا ندفع أجورًا لهم ولماذا نوفر لهم الطعام يوميًا في حصص التدريب".

"من الجنون بعض الشيء أن النقد لا يأتي من وسائل الإعلام بل من لاعبين سابقين مروا بمرحلة الاحتراف، وهو أمر يصعب تفهمه، خاصة أنني كنت لاعبا محترفا وأصبحت مدربًا، وعلى الجميع تفهم أن التعامل مع 24 أو 25 لاعبًا ليس بالأمر السهل".

ألقاب الفريقين

توج توتنهام بلقب كأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات من قبل مواسم 1970- 1971 و1972- 1973 و1998- 1999 و2007- 2008.

أما واتفورد فلا يملك في رصيده أي لقب في تلك البطولة، وكان أفضل إنجاز حققه في الكؤوس بشكل عام هو الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 1983- 1984.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق