اخبار الرياضة العالمية اليوم

مزاعم “الاغتصاب” تهدد رونالدو بخسارة مليار جنيه إسترليني

كشفت تقارير صحفية بريطانية، الجمعة، عن تهديد جديد للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، والذي يتعلق بمزاعم قضية الاغتصاب التي وجهت إليه.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه في حالة إدانة اللاعب البرتغالي فإنه سيخسر الكثير من الرعاة، كما أنه سيتعرض للضرر على مستوى علامته التجارية الخاصة CR7، وهو ما سيكلفه مبالغ طائلة قد تصل إلى مليار جنيه إسترليني.

ويملك اللاعب البرتغالي عقودًا طويلة الأجل مع العديد من الشركات، والتي يحصل بموجبها على مبالغ طائلة، وصلت في عام 2017 إلى 70 مليون جنيه إسترليني.

وكانت شركة نايكي قد أعلنت عن عقد رعاية مدى الحياة مع اللاعب البرتغالي في أواخر عام 2016، والذي سيكلفها ما يقرب من 760 مليون جنيه إسترليني.
أما شركة EA Sports للألعاب الإلكترونية والتي تستخدم النجم البرتغالي كوجه إعلامي، فقالت أيضًا: "نحن نراقب الوضع عن كثب، حيث نتوقع من الرياضيين والسفراء التعامل بطريقة تتفق مع قيم EA".

كما يحصل رونالدو على الكثير من الأموال من خلال نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ويقال أنه في آخر 12 شهرًا نشر 580 مرة على حساباته الشخصية، وهو ما جعل حجم الرعاية يصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني.

واستشهدت الصحيفة بعدد من الرياضيين مثل سائق الدراجات لانس أرمسترونج الذي خسر 150 مليون جنيه إسترليني بسبب فضيحة منشطات، والملاكم مايك تايسون الذي خسر كل ثروته بعد أن سحبت شركة (بيبسي) رعايتها منه بعد اتهامه بإساءة معاملة زوجته السابقة.

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق