أهلي جدة

الأهلي يواصل الانتصارات بالفوز على الفيصلي بهدفين

اكتفى أهلي جدة بثنائية نظيفة في شِباك الفيصلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، بعد مباراة استعرض فيها لاعبو الأهلي إمكاناتهم الفنية، وانضباطهم التكتيكي.

وتم تسجيل هدفي المباراة عن طريق عمر السومة "10" وخواردو " 2+45"، وتحكم لاعبو المباراة في إيقاع المباراة من بديتها إلى نهايتها باستثناء بعض الدقائق على فترات متباعدة حاول فيها لاعبو الفيصلي، الإتيان بردة فعل لكن من دون جدوى، وتحكَّم لاعبو الأهلي في المباراة بأقل مجهود، ساعدهم النقص العددي للفيصلي وابتعاد غالبية لاعبيه عن مستواهم.

واكمل الفيصلي المباراة بعشرة لاعبين ، بعد طرد لاعبه عقيل بلغيث بالبطاقة الحمراء المباشرة ، في الدقيقة 65 ، للاعتداء على سلمان المؤشر بدون كرة.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 13 نقطة ، بينما بقي الفيصلي على رصيده القديم 4 نقاط.

الشوط الاول

وفرض الاهلي سيطرة ميدانية على المباراة منذ صافرة البداية، بفضل حسن الانتشار، وبراعة لاعبي الوسط المصري عبدالله السعيد والأسباني خورادو، فضلًا عن انطلاقات محمدعبد الشافي على الجهة اليسرى، وتحركات سلمان المؤشر ومن امامهم عمر السومة، حيث منحه الأرجنتيني جويدي حرية الحركة في الثلث الاخير من ملعب الفيصلي.

وفرض الاهلي أسلوبه مبكرًا على المباراة ، حرم الفيصلي من فرصة مجاراة الاهلي، وأصبح ينتظر لاعبوه أخطاء من الاهلي وهو ما لم يحدث كثيرا في هذا الشوط.

واحتاج الأهلي 10 دقائق فقط ليترجم أفضليته إلى هدف اول له، وذلك بعد عمل رائع بين خورادو وعبدالله السعيد الذي مرر بينية رائعة لعبد الشافي المنطلق من الخلف للأمام، ليعلج الكرة عرضية متقنة، ويقابلها عمر السومة برأسية ، لم تفلح معها محاولة مصطفى ملائكة حارس الفيصلي لمنعها من هز الشباك.

ولم يأت الفيصلي بأي ردة فعل ، بفضل الاستنحواذ والتنوع الهجومي للأهلي وثقة لاعبيه وحسن الانتشارهم ، ليستمر تحكم الاهلي في إيقاع اللعب ، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من هذا الشوط ، عندما تلقى الأسباني خواردو كرة عكسية من عمر السومة، ليسيطر عليها ويتوغل في العمق الدفاعي الفيصلاوي ، ويسدد كرة صاروحية من خارج منطقة الـ18 ، لتستقر الكرة في الزاوية التسعين في أقصى يمين يسار مصطفى ملائكة، مسجلاً هدفاً رائعا وثانياً للأهلي.

وأول ردة فعل للفيصلي من هجمة معاكسة بعد الهدف الثاني، لكن العويس يتصدى لتسديدة روجيرو ، ويحول الكرة إلى ركلة ركنية ، وينفذها روجيرو، وينقض عليها عقيل بلغيث لاعب الفيصلي برأسة لكن العويس يتألق بردة فعل عالية وينقذ مرماه ، لينتهي الشوط الاول بثنائية أهلاوية نظيفة.

الشوط الثاني

واصل الأهلي التحكم في ايقاع المباراة بعد عودة لاعبي الفريقين إلى أرض الملعب من الاستراحة بين الشوطين ، وكاد عمر السومة أن يُعزز التقدم بهدف ثالث، لكن كرته الرأسية تخطئ المرمى بسنتميترات قليلة.

وينشط لاعبو الفيصلي في الدقيقة 60 ويسدد كالديرون كرة خادعة، لكن العويس يتفطن لها ويحولها إلى ركنية ، وتأتي الرياح بما لا يشتهي الفيصلي في الدقيقة 65 ، عندما يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة للاعب عقيل بلغيث ، بسبب الاعتداء على سلمان المؤشر بدون كرة ، وأصبحت المباراة أسهل على لاعبي الأهلي ، بعد النقص العددي للفيصلي .

وتخطئ كرة رأسية لعبدالله السعيد مرمى ملائكة ، في الدقيقية 70 بعد عمل رائع بين عبد الله السعيد وعبدالشافي ، الذي يرواغ ببراعة ، ويرسل عرضية متقنة ، حولها السعيد برأسه لكنها علت المرمى بقليل.

وتنافس لاعبو الأهلي في إضاعة الفرص ، خاصة بعد التغييرات التي اجراها جويدي المدير الفني ، بدخول نوح الموسى بدلاً من المؤشر ، ثم دجانيني بدلاً من عبدالله السعيد ، فيهدر عبدالشافي ، بعد تسديدة يتصدى لها ملائكة، ثم السومة يسدد كرة عالية بعيدة عن المرمى ، لتنتهي المباراة بثانئية للأهلي.

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق