اخبار الرياضة المصرية اليوم

المربع الذهبي يشعل موقعة الجونة والمقاصة في الدوري

تستأنف مباريات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2018-2019)، اليوم الأربعاء، حيث تقام مباريات الجولة على أربعة أيام، بواقع مباراة يوم الأربعاء، ومباراتين الجمعة، ومباراة السبت، وثلاث مباريات يوم الأحد، وتأجلت مباراتا الإسماعيلي أمام الزمالك، والمصري البورسعيدي أمام المقاولون العرب، وتم تأجيل لقاء الزمالك، بعد أن وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على اعتبار مواجهة الزمالك والهلال المقرر إقامتها يوم 6 أكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مباراة للسوبر المصري السعودي.

وأضاف الاتحاد، في بيان رسمي، أن هذه المباراة ستقام في ذكرى عزيزة وغالية، حيث تتزامن مع الاحتفالات العربية بنصر أكتوبر المجيد، وتابع: "تقام المباراة الثانية للسوبر المصري السعودي بين بطل الدوري المصري (أو ما يمثله حسب أحقية ترتيب الفرق في جدول المسابقة) مع اتحاد جدة بطل الكأس في السعودية على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

فيما جاء تأجيل لقاء المصري لأجل غير مسمى وفقًا لما أعلنته لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، وذلك بعد أن طلب حسام حسن المدير الفني للفريق من اتحاد الكرة تأجيل المباراة بسبب إعياء لاعبيه الشديد نظرًا لتلاحم لقاءات الفريق في بطولة الدوري وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

علاوة على أن لجنة المسابقات قررت تأجيل المباراة نظرًا لعدم تلقيها خطابًا من الجهات الأمنية بالموافقة على عودة مباريات المصري لبورسعيد، حيث يتمسك المصري خلال الفترة الحالية بخوض مبارياته المقبلة في الدوري على ملعب بورسعيد، بدلا من برج العرب وذلك بهدف توفير النفقات وإراحة اللاعبين.
وفي تمام الساعة السادسة مساءً، يستضيف نادي الجونة نظيره مصر المقاصة، على استاد الجونة، فى مواجهة متوازنة بين الفريقين اللذين تلقى كل منهما الخسارة فى الجولة الأخيرة للمسابقة، حيث سقط الجونة أمام زعيم الثغر بهدفين مقابل هدف فيما خسر الفريق الفيومى من الداخلية بهدف دون رد.
واختارت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم الدولي محمود عاشور لإدارة المباراة، وسيعاونه الثنائي وائل شعبان ومحمد فاروق، فيما سيكون ممدوح أحمد حكمًا رابعًا، وكل من محمد عباس قابيل ومحمد عبد العزيز حكمًا خامسًا.
ويحتل نادي الجونة بقيادة مديره الفني هشام زكريا المركز السادس بترتيب جدول الدورى برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 3 وتعادل فى مثلها وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه تسعة أهداف، وما زال لديه مباراة مؤجلة.

بينما يحتل نادي مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بعد أن لعب 9 مباريات فاز فى أربع وخسر مثلها وتعادل فى واحدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه ثمانية أهداف.

المقاصة يتسلح بأنطوي.. وغياب ريكو

قرر طلعت يوسف، ضم 22 لاعبا لقائمة المباراة، التي شهدت غياب صلاح ريكو للإيقاف، لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة الداخلية الأخيرة، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: أحمد عادل عبد المنعم ومحمود حمدي ومحمد كوكو.

خط الدفاع: أحمد عبد العزيز "مودي" ومحمد دبش وطه عادل وعاصم سعيد وعصام صبحي ومحمود وحيد.

خط الوسط: أحمد محسن وهاني سعيد ومحمد توني ونصر رمضان ووليد عادل وباولن فوافي وإريك تراوري ومحمد رمضان.

خط الهجوم: صلاح عاشور ورجب عمران ومروان حمدي وعمر بسام وجون أنطوي.

ويأمل طلعت يوسف في العودة لسكة الانتصارات بعد الهزيمة في الجولة الماضية، بعد أن حقق الفريق 3 انتصارات متتالية 2-1 أمام وادي دجلة، و3-0 أمام حرس الحدود، و2-1 أمام الإنتاج الحربي، كما يسعى الفريق الفيومي لاقتناص الثلاث نقاط للمنافسة وبقوة على المربع الذهبي، حيث إنه في حال فوز الفريق اليوم سيصبح رصيده 16 نقطة ستجعله في المركز الرابع بفارق الأهداف عن بيراميدز الثالث.

في المقابل يسعى هشام زكريا لتصحيح مسار فريقه بالعودة لقطار الانتصارات مرة أخرى لمواصلة رحلة النتائج المتميزة بعد العودة للأضواء والشهرة، بعد أن كسر فريق الاتحاد السكندري سلسلة اللا هزيمة (6 مباريات دون خسارة) للفريق، كما يأمل الجونة في تحقيق الثلاث نقاط لاقتناص المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

المصدر: التحرير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق