الكرة السعودية والدوري السعودي

تأسيس مجلس إدارة لاتحاد الرياضة المجتمعية السعودية

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الذي لم يتجاوز أكثر من عام على إنشائه، اليوم الثلاثاء، تأسيس مجلس إدارته، برئاسة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، والساعي إلى تنمية المجتمع السعودي رياضيا، بحسب الخطة الحكومية الطموحة (الرؤية 2030).

وشهد مجلس الإدارة الجديد، انضمام 6 أعضاء ينتمون لمختلف الخبرات الرياضية والاستثمارية والثقافية، وهم، لينا آل معينا، غازي بن زقر، فواز الفاروقي، رزان العقيل، أيمن الفلاج، عمر الماضي.

ويسعى اتحاد الرياضة المجتمعية إلى تحقيق أهم أهداف الرؤية الحكومية (2030)، وهي رفع نسبة ممارسي الرياضة في السعودية من 13- 40% في 2030.
وسيساعد تنوع خبرات الأعضاء الجديد لمجلس الإدارة في إكمال الاتحاد لمهمة نشر الرياضة بالمجتمع، إذ تملك عضو مجلس الشورى، لينا آل معينا، خبرة في تنمية الرياضة النسائية بالسعودية، حيث أسست في 2006 أكاديمية جدة يونايتد، والذي انبثق منها فريق لكرة السلة النسائية نجح في تمثيل البلاد بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة، وحصوله على جائزة الفريق المثالي.

كما تميز المجلس الجديد بأغلبية يمتلكون خبرة بالاستثمار، إذ عمل المهندس عمر الماضي سابقا كوكيل مساعد في الهيئة العامة للاستثمار، في حين ينتمي أيمن الفلاج لمجلس إدارة الشركة السعودية لرأس المال الجريء.

أما الشابة، رزان العقيل، التي تمثل السعودية في مجلس الأمم المتحدة للشباب والمنتدى الشبابي لمجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي، والتي تخرجت من برنامج الخارجية الأمريكية للتبادل الثقافي عن سنة 2015/2014، تمثل الإطار الثقاقي بالاتحاد.

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، نجح منذ تأسيسه في تنظيم العديد من المسابقات الرياضية داخل المملكة، ذات الطابع الاجتماعي كتشجيع العائلات على ممارسة الرياضة، لتساهم في بروز الرياضة النسائية عبر تنظيم المسابقات، ومنها كرة القدم.

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق