اخبار الرياضة العالمية اليوم

الصربي ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي بطولة شنغهاي للتنس

تقدم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، خطوة جديدة نحو التتويج بلقب بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة للمرة الرابعة في مسيرته، حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي، إثر تغلبه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 7 / 6 (7 / 1) و6 / 3، الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وشهدت المجموعة الأولى للمباراة، منافسة شرسة بين اللاعبين ولم ينجح أحدهما في كسر إرسال منافسه، ثم نجح ديوكوفيتش في فرض هيمنته على المجموعة الثانية منذ بدايتها ليحسم المباراة وبطاقة التأهل خلال ساعة واحدة و43 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي، السبت، الألماني ألكسندر زفيريف، الذي صعد إثر تغلبه على البريطاني كايل إدموند 6 / 4 و6 / 4، الجمعة.

وتأهل زفيريف بذلك إلى المربع الذهبي ببطولات الأساتذة للمرة الخامسة هذا الموسم، وتوج بلقب بطولة مدريد في مايو/آيار، بعد أن وصل إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة والدور قبل النهائي في بطولة مونت كارلو.

ووصل زفيريف إلى نهائي بطولة روما، لكنه خسر حينها أمام النجم الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم ، قبل انطلاق منافسات فرنسا المفتوحة "رولان جاروس".

واحتاج زفيريف المصنف الخامس على العالم والرابع للبطولة إلى 70 دقيقة، لحسم المباراة أمام منافسه البريطاني المصنف 14 على العالم و11 للبطولة.

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق