إتحاد جده

خبير “لوائح” يؤكد أن عقوبة معاذ ليس لها سند قانوني

أكد أحمد الأمير، خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قرار إيقاف لاعب اتحاد جدة حسن معاذ لمدة عامين "تم تكييفه قانونيا بطريقة خاطئة"، وأن ناديه سوف يكسب الاستئناف، وستخفف عقوبة اللاعب.

وأوضح الأمير عبر تغريدات له على حسابه الشخصي على "تويتر"، أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة في قرارها على المادة 48، موضحا أن هذه المادة ليس بين بنودها أي شيء يخص المشاجرة، مستشهدا بأن القرار ذكر المادة ولم يذكر الفقرة.

وأعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف لاعب اتحاد جدة حسن معاذ، لمدة سنتين، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 100 ألف ريال.

جاء ذلك بعد اعتداء معاذ بالضرب على حسين عبد الغني، لاعب أحد، بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول الجمعة .

وشهد الممر المؤدي لغرف اللاعبين بعد نهاية المباراة عراكا بالأيدي بين حسن معاذ وحسين عبد الغني، وأظهرت الصور آثار الدماء على وجه عبد الغني، الذي طلب حضور الشرطة المتواجدة بالملعب، وأصر على الإبلاغ رسميا عن الحادثة، لرفعها للنيابة العامة.

وأعلنت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها، أنه تم ثبوت مخالفة حسن معاذ لأحكام المادة 48 من لائحة الانضباط والأخلاق، ومعاقبة اللاعب المذكور بالمادة 48 والمادتين (3/39) و(4/39) من اللائحة، بالإيقاف سنتين في جميع المباريات الرسمية، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي.

وأوضحت اللجنة أن قرارها قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقًا للمادة (139) من لجنة الانضباط والأخلاق.

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق