النصر السعودي

خبير لوائح يُؤكّد أنّه مِن حقّ النصر المُطالبة بإعادة لقائه أمام المولودية

أكد أحمد الأمير الخبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أنَّ من حق النصر السعودي المطالبة بإعادة مباراته أمام مولودية الجزائر، في إياب ثمن نهائي كأس الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال.

وقال الأمير، عبر حسابه على "تويتر" السبت، إنَّ إدارة الحكم الأردني أدهم المخادمة، للمباراة، يمنح النصر، الحق في المطالبة بإعادتها.

وودّع النصر البطولة العربية بعد الخسارة من المولودية في الجزائر (2-1)، علمًا بأنه خسر ذهابًا بهدف نظيف.
وأوضح الأمير أنَّ المادة 2 من اللائحة التنظيمية بالفيفا للتحكيم في مباريات كرة القدم، التي تختص باختيار الحكام لإدارة المباريات، تضمنت الاشتراطات الخاصة باختيار الحكام، لإدارة اللقاءات على النحو التالي:

1- يتم اختيار الحكام لإدارة المباريات بناءً على مستوى مهاراتهم، وخبراتهم، بمعنى أنَّ المباريات الكبيرة (مثل مباريات خروج المغلوب) يتم فيها اختيار الحكام، أصحاب الخبرة، والمهارة.
2- لا بد أن يكون الحكام المختارون ضمن الحكام الذين اجتازوا الفحوص الطبية والبدنية، والفنية، وأن لا يكون عليهم أي ملاحظات، أو إيقافات في اتحاداتهم.

وأكَّد الأمير أنَّه بناء لهذه المادة فإن اختيار المخادمة وطاقمه المساعد لإدارة لقاء النصر، والمولودية، من قبل الاتحاد الأردني، ولجنة حكامه، خالف تلك الاشتراطات المُلزمة من قبل "الفيفا" لاختيار الحكام، وبخاصة أن المخادمة من الحكام الذين صدر بحقهم إيقافات سابقة.

وشدَّد الباحث في لوائح "الفيفا" على أنَّ اختيار الحكم لإدارة مباراة النصر، والمولودية، كان مخالفًا للائحة فيفا، ومن حق النصر التظلم، والمطالبة بإعادة المباراة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، حسب المادة 6 من اللائحة.

يذكر أن خليل جلال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم، أكد في تصريحات تلفزيونية له، أنهم لم يعلموا أن المخادمة كان موقوفًا من اتحاد بلاده.

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق