الكرة السعودية والدوري السعودي

تعرَّف على خليفة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة الجديد

تولّى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئاسة الهيئة العامة للرياضة، خلفًا للمستشار تركي آل الشيخ، الخميس، بأمر ملكي. وتقلّد عبدالعزيز بن تركي الفيصل منصب نائب رئيس هيئة الرياضة قبل أن يتم تعيينه رئيسًا للهيئة بمرتبة وزير، وأسهم أثناء فترة عمله كنائب لرئيس هيئة الرياضة في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية في المملكة مثل "سباقات فورمولا إي الدرعية، سباق الرياض".

درس العلوم السياسية في جامعة الملك سعود، وتخرج فيها في العام 2003، كما درس العلوم ذاتها في جامعة لندن البريطانية خلال الفترة من عام 2003 حتى عام 2006، كما تخرج في مدرسة قيادة سيارات BMW FORMULA في العام 2005 من دولة البحرين.

عشق الأمير رياضة قيادة السيارات الرياضية منذ أن كان في التاسعة من عمره، وبدأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مسيرته مع رياضة قيادة السيارات الرياضية "الفورمولا" في عام 2005، كما حصل على لقب بطولة سباقات GT3 الأوروبية والتي أقيمت في دولة البرتغال في مايو/ أيّار من عام 2011 إذ أصبح أول سعودي يُتوج بهذه الجائزة برفقة مساعده إدواردو ساندستورم بعد قيادتهما لسيارة BMW Z4.

وشارك عبدالعزيز بن تركي الفيصل في سباق RADICAL MASTERS في عام 2010 واحتل المركز الثاني في ذلك الوقت، ويتولى حاليا منصبي رئيس المكتب التنفيذي ورئيس لجنة العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية السعودية.

قد يهمك أيضاً :

أمر ملكي بإعفاء تركي آل الشيخ مِن رئاسة هيئة الرياضة السعودية

آل الشيخ يعتمد مجلس إدارة نادي الشباب

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق