اخبار الرياضة العالمية اليوم

إنفانتينو يوضح حقيقة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022

عقد جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، مؤتمرًا صحافيًا، الخميس، على هامش اختتام مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في المغرب، الذي احتضنته مدينة مراكش، على مدار 3 أيام.

وطغى موضوع زيادة عدد منتخبات المونديال، بدايةً من نسخة قطر، على المؤتمر , وقال إنفانتينو "لقد تناقشنا بشأن هذا الأمر، والتوصيات سنحملها لتنفيذية الفيفا، لتحسمها في المؤتمر المقبل".

وأضاف "الزيادة أملاها واقع محبط، تمثل في غياب منتخبات عملاقة عن آخر مونديال، مثل إيطاليا وهولندا، دون أن نغفل مثلًا منتخب أميركا، والكاميرون بطل أفريقيا".

وأردف "هذه المنتخبات بمعية منتخب تشيلي، وباقي المنتخبات الكبيرة، لا يليق بها الغياب عن المونديال" , واستطرد "وحتى إن تقرر زيادة عدد المنتخبات، بدايةً من النسخة المقبلة، فلن يتم سحب كأس العالم من قطر، لكن ستكون هناك مقاربة أخرى، سيتم الكشف عنها في حينها، وترتبط أولًا بالتصديق على القرار".

وأوضح فيما يتعلق باحتمال مشاركة بعض البلدان لقطر، في استضافة مونديال 2022، إذا زاد عدد المنتخبات "كل شيء وارد، شخصيًا عبرت عن رغبتي في الزيادة، انطلاقًا من النسخة المقبلة.. لا يوجد ما يفرض تأخيرها حتى مونديال 2026".

واختتم "هناك مقترحات ندرسها بشكل استباقي , جيران قطر هم من يملكون هذه الفرصة (للمشاركة في التنظيم)، كي نتجنب الرحلات الطويلة والشاقة للمنتخبات والجمهور".

قد يهمك أيضاً :

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يُرحب بالملف "المغربي – الإيبيري" لمونديال 2030

رئيس الفيفا في مراكش لعقد مؤتمر تطوير منظومة كرة القدم

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق