اخبار الرياضة العالمية اليوم

رإدارة موناكو الفرنسي تستعد لإقالة هنري من تدريب الفريق

يواجه تييري هنري، أحد أساطير نادي أرسنال الإنجليزي والمدير الفني الحالي لنادي موناكو الفرنسي، خطر الإقالة من منصبه بعد مرور 3 أشهر فقط على تعيينه.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية إن إدارة موناكو تستعد لإقالة تييرى هنرى من منصب المدير الفنى للفريق خلال الساعات المقبلة فى ظل التراجع المستمر لنتائج الفريق بمختلف المسابقات الفرنسية.

وخسر موناكو السبت الماضي على ملعبه ووسط جماهيره أمام ستراسبورج بنتيجة 1 – 5 ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الفرنسي، قبل أن يودع مسابقة الكأس أول أمس الثلاثاء من دور الـ 32 بالهزيمة ضد ميتز أحد أندية دورى الدرجة الثانية بنتيجة 1 – 3.

ويحتل موناكو المركز الـ 19 وقبل الأخير فى جدول ترتيب الدوري الفرنسى برصيد 15 نقطة، وبات مهدداً بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وأضافت الصحيفة، أن ليوناردو جارديم المدير الفني السابق لنادي موناكو بات مرشحاً للعودة إلى تدريب الفريق بعد 3 أشهر من رحيله وتعيين تييري هنري بدلاً منه.

خاض ليوناردو جارديم 232 مباراة مع موناكو بمختلف المسابقات الفرنسية والاوروبية، فاز فى 125 مباراة وتعادل فى 52 لقاء، وخسر فى 55 مباراة.

وحقق موناكو تحت قيادة جارديم رقماً قياسياً بتحقيق الفوز فى 15 مباراة متتالية بمسابقة الدورى الفرنسي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الانجاز فى تاريخ المسابقة، وذلك خلال الفترة من فبراير إلى أغسطس 2017، كما توج بجائزة أفضل مدرب فى فرنسا عام 2017.

ومن بين الانجازات الرائعة التى حققها ليوناردو جارديم مع موناكو هو قيادة الفريق للحصول على لقب الدورى الفرنسى فى موسم 2016 – 2017، كما وصل مع الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا

قد يهمك أيضًا:

البرازيلي نالدو ينضم رسميًا إلى صفوف " موناكو الفرنسي "

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق