اخبار الرياضة العالمية اليوم

“بارتوميو” يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

أعرب جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن ارتياحه لنتائج تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، مؤكدّا أن ناديه لن يتوقف عن دعم هذه التكنولوجيا من أجل مساعدة الحكام وتحقيق عدالة أكبر في المباريات.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية نشرتها اليوم الأربعاء: "هدف هذه التقنية هو تقليل الأخطاء قدر المستطاع، دائما كنا نقول أن التحكيم أمر صعب للغاية، كرة القدم حاليا تتسم بالسرعة ولذلك سيكون لكل الإجراءات التي تتخذ دورا مساعدا للحكم حتى يكون أكثر عدلا".

وأضاف: "من المستحيل أن تعمل هذه التقنية بشكل مثالي ولكن هناك عملا يتم تنفيذه، مع مرور السنوات ستتحسن وسنشعر جميعا حينئذ برضا أكبر، يجب أن تصب هذه المساعدة في صالح الحكام".

ونفى بارتوميو أنه يعتقد أن نادي ريال مدريد، الغريم التاريخي لبرشلونة، هو من يقف وراء حملة تشويه تقنية "فار"، وأشار قائلا: "لا أفهم الأمر على هذا النحو، علينا أن نفكر في الحكام وفي مساعدتهم وفي أن تكون كرة القدم أكثر عدلا، وعلينا أيضا أن نفكر في الجماهير واللاعبين الذين يشعرون بوجود العدالة بشكل أكبر عند تطبيق الفار".

وتابع رئيس النادي الكتالوني قائلاً: "ليس علينا أن ننتقد هذه التكنولوجيا بل مساندتها من أجل أن تكون أكثر تطورًا، الانتقادات الموجهة للفار سلبية ولا تفيد كرة القدم ولا الليجا".

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق