اخبار الرياضة العالمية اليوم

دورتموند الأعلى دخلًا خلال الانتقالات الشتوية في ألمانيا

كشفت البيانات الخاصة بنظام تسجيل الانتقالات على الإنترنت الخاص برابطة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" أن الأندية الألمانية أنفقت ما يقرب من 70 مليون يورو "80 مليون دولار" على صفقات شراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت أمس الخميس.

وأعلنت أندية البوندسليجا الـ18 عبر نظام التسجيل على الإنترنت أمس عن الصفقات التي أبرمتها.
وتعاقدت الأندية الألمانية مع 26 لاعبا جديدا مقابل 69.8 مليون يورو، أي ما يساوي ما أنفقته هذه الأندية في موسم الانتقالات الشتوية الماضي من أجل إبرام صفقات جديدة (70 مليون يورو).

وعلى الجانب الآخر، بلغت القيمة المالية لصفقات بيع اللاعبين التي أبرمتها الأندية الألمانية 82 مليون يورو.
وعاد نادي بوروسيا دورتموند مجددًا ليتربع على صدارة الأندية الأكثر دخلا خلال موسم الانتقالات، كما حدث معه في الموسم الماضي عندما انتقل لاعبه بيير إيمريك أوبامينج إلى نادي آرسنال الإنجليزي مقابل 63.75 مليون يورو.
يشار إلى أن بوروسيا دورتموند باع مؤخرا لاعبه الشاب كريستيان بوليسيتش 20/ عاما/ إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 64 مليون يورو، ولكنه سيحتفظ به بين صفوفه على سبيل الإعارة حتى الصيف المقبل.

كما حصل على خدمات المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي 19/ عاما/، لاعب بوكا جونيورز، من خلال صفقة بلغت 15 مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى.
وكانت الصفقة الأغلى التي أبرمت هذا الشتاء في البوندسليجا من نصيب نادي لايبزيج الذي اشترى لاعب الوسط المالي أمادو هايدارا 21/ عاما/ مقابل 18 مليون يورو من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي.

قد يهمك أيضاً :

قائد بوروسيا دورتموند يعود للتدريبات استعدادًا لمواجهة هانوفر

مُدرّب شالكه يكشف استعداد فريقه للقاء المُقرّر أمام البايرن

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق