اخبار الرياضة العالمية اليوم

مانشيستر سيتي يستعد لأسبوع حاسم يستضيف خلاله آرسنال

يستعد مانشستر سيتي بعد أن تلقى دفعة بإخفاق ليفربول المتصدر في الفوز على ليستر سيتي، الأربعاء، إلى أسبوع حاسم في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف آرسنال في ملعب الاتحاد، الأحد المقبل.
وخسر السيتي 2-1 أمام نيوكاسل يونايتد المتعثر، الثلاثاء الماضي، ليمنح الفرصة لغريمه ليفربول للتقدم بـ7 نقاط في الصراع على القمة، لكن فريق يورجن كلوب اكتفى بالتعادل 1-1 مع ليستر ليحصد نقطة واحدة.
وبات السيتي بذلك يتأخر بـ5 نقاط عن ليفربول، لكن هذا الفارق يمكن أن يصبح نقطتين، قبل أن يلعب المتصدر مع وست هام يوم الإثنين، بشرط الفوز على فريق أوناي إيمري.
وتُعد هذه أول مباراة من ضمن 3 مباريات سيخوضها السيتي خلال 7 أيام إذ سيلعب حامل اللقب في ضيافة إيفرتون يوم الأربعاء، قبل أن يستضيف تشيلسي في مباراة قمة يوم الأحد.

وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي "ستكون الفترة المقبلة صعبة بمواجهة آرسنال وإيفرتون وتشيلسي. أعرف أن التحدي كبير".
وأضاف "لو كنّا نرغب في التقدم كفريق سيكون علينا قبول هذا التحدي".
وفي الوقت الذي يملك ليفربول فيه الأفضلية في السباق على اللقب فإنه وقبل آخر 14 جولة أظهرت الجولات الأخيرة أن أي فريق معرض للتعثر، وهو ما يسفر عن الكثير من التقلبات بين الفريقين المتنافسين.

وتابع جوارديولا "نحن في يناير ونتأخر عن المتصدر لكن هناك الكثير من الألقاب والنقاط المتبقية. لدينا الكثير من المباريات. لسنا في أبريل/نيسان أو مايو/أيار ويمكن أن يحدث الكثير. نحن نحتاج إلى أن نلعب بقوة في كل مباراة ولا نيأس".
ولا يمر وست هام، الذي يواجه ليفربول في استاد لندن يوم الإثنين، بأيام سعيدة إذ خسر 3-0 أمام وولفرهامبتون يوم الثلاثاء، بعد أن ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ويمبلدون المنتمي لدوري الدرجة الثالثة.
وعانى ليفربول لفترات أمام ليستر ولم يصل خط الهجوم إلى إيقاعه السريع المعتاد لكن القائد جوردان هندرسون، الذي لعب في مركز الظهير الأيمن، يدرك أنه لا مجال لإهدار الوقت في الحديث عن النتيجة.

وقال هندرسون "نحن نعرف أنه يمكننا أن نلعب بشكل أفضل كثيرا ونحتاج إلى التحسن في المباراة المقبلة".
وأضاف "نحتاج إلى التعافي بسرعة. لدينا القليل من الأيام للتعافي والاستعداد لمباراة وست هام لذا نحتاج إلى أن نكون مستعدين لأنها مباراة صعبة أخرى في الدوري".
وسيزداد الضغط على الفريقين المتنافسين مع العودة أيضا إلى دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل واللعب في دور الـ16.
ويتأخر توتنهام بفارق نقطتين فقط عن السيتي ولا يزال يعتقد أن بوسعه تحقيق مفاجأة والدخول بقوة في الصراع على اللقب.
وربما يجتاز توتنهام منافسه السيتي، لمدة 24 ساعة على الأقل، إذا فاز على ضيفه نيوكاسل يوم السبت.
ويبدو الصراع مثيرا أيضا في القاع حيث سيلعب ساوثهامبتون صاحب المركز 16 في ضيافة بيرنلي، الذي يتأخر عنه بمركز واحد، يوم السبت.
ويستضيف كريستال بالاس، الذي يملك نفس رصيد ساوثهامبتون وبيرنلي، منافسه فولهام صاحب المركز قبل الأخير الذي تلقى دفعة للهروب من الهبوط بالفوز 4-2 على برايتون يوم الثلاثاء.

قد يهمك أيضاً :

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

شالكه يحصل على خدمات موهبة مانشستر سيتي رابي ماتوندو

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق