اخبار النادي الاهلي اليوم

الأهلي يواصل تفوقه التاريخي على الفرق التنزانية

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز بخماسية دون رد ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا .

الفوز هو الثاني للأهلي على حساب سيمبا التنزاني من أصل ٣ مباريات جمعت الفريقين بعدما سبق أن التقيا في عام ١٩٨٥، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشرة، وفاز الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

ليواصل الأهلي تفوقه التاريخي على حساب الفرق التنزانية بعدما نجح في تحقيق فوزه العاشر من أصل خمس عشرة مواجهة جمعت الأهلي بفرق تنزانيا على مدار مسيرته في البطولات الأفريقية بينما اكتفت فرق تنزانيا بتحقيق الفوز في مناسبتين وكان التعادل حاضرا في ثلاث مباريات .

على رأس الفريق التنزانية التي التقت بالأهلي، فريق يانج أفريكانز، والذي التقى بالأهلي للمرة الأولى في دوري أبطال نسخة ١٩٨٢ وآخرها في نسخة ٢٠١٤ من البطولة، بمجموع ٨ مباريات. حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين وهزيمه واحدة.

بعد سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي بفريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣ وفاز الأهلي ذهابا بخماسية وتعادل في الإياب ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة ١٩٩٩ في دور الـ٣٢ وفاز الأهلي ذهابا ٣-صفر، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة ٢-صفر

قد يهمك أيضاً :

يوسف يؤكد الفوز على "سيمبا" بخماسية خطوة مهمة

دقيقة حداد قبل لقاء الأهلي وسيمبا لتخليد شهداء بورسعيد

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق