الكرة السعودية والدوري السعودي

إدارة نادي الشباب تنهي إجراءات تعاقدها مع أبو بكر تراوالي

أنهت إدارة نادي الشباب إجراءات تعاقدها مع أبو بكر تراوالي المهاجم الجامبي، الذي سينتقل إلى السعودية قادماً من الملاعب الصينية بعد تجربة ناجحة استمرت 4 مواسم.

وحقق المهاجم المعروف باسم “ستيف” أرقاماً مميزة في الدوري الصيني، وتفوّق على العديد من الأسماء اللامعة الكثيرة هناك، كما عُرف بقدرته على اللعب في أكثر من مركز في الخطوط الأمامية، ونجاحه في تسجيل الأهداف بمختلف الطرق.

الخطوات الأولى

بدأ تراوالي مسيرته الكروية عام 2010 مع نادي ريال دي بانجول الجامبي، وسطع نجمه مع انتقاله إلى الملاعب الصينية عام 2015، حيث انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي يانبيان الذي كان حينها في دوري الدرجة الأولى، وتألق معه عبر تسجيل 17 هدفاً إلى جانب 7 تمريرات حاسمة في 26 مباراة، ليساهم في تصدر فريقه لترتيب الدوري، وصعوده إلى مصاف أندية الدوري الصيني الممتاز. وقام نادي يانبيان بشراء عقد تراوالي في 13 فبراير من العام 2016 بمبلغ وصل إلى قرابة مليون يورو فقط.

استمرار التألق

تراجعت أرقام تراوالي في موسمه الثاني على الأراضي الصينية، وتأثّر بشكل مباشر بعدم قدرة فريقه على مجاراة الأندية القوية في الدوري الممتاز هناك، فاكتفى بتسجيل 8 أهداف وصناعة 4 أهداف لزملائه في 26 مباراة خلال موسم العام 2016. وقدّم المهاجم الجامبي أفضل مواسمه على الإطلاق عام 2017، حيث سجل لنادي يانبيان 18 هدفاً في 28 مباراة، واحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين، متفوقاً على المهاجميْن البرازيليين الشهيريْن هالك "17 هدفاً"، وألكساندر باتو "15 هدفاً".

وغادر تراوالي صفوف يانبيان بعد عودة الأخير إلى الدرجة الأولى عند نهاية موسم 2017، وبلغ رصيده التهديفي الإجمالي مع يانبيان 43 هدفاً في 80 مباراة على صعيد منافسات الدوري.

محطة قصيرة

أتمّ تراوالي انتقاله إلى نادي فيلي بولدكلوب الدنماركي بقيمة قاربت الـ 3.5 مليون يورو في 10 فبراير من العام الماضي، لكنه عاد بعد أيام قليلة إلى الصين من بوابة نادي جويجو هينجفينج بعقد إعارة، واستمر معه حتى آخر أيام العام الماضي. وحقق تراوالي أرقاماً جيدة في موسمه الوحيد مع فريق عانى كثيراً على الصعيد الهجومي، فسجل 11 من أصل الأهداف الـ 34 التي سجلها نادي جويجو في الموسم الماضي من الدوري الصيني الممتاز، الذي شهد هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى بعد تذيله للترتيب.

أبرز المواجهات

نجح مهاجم الشباب الجديد بتسجيل 3 أهداف "هاتريك" في 4 مباريات في الملاعب الصينية، وكان آخرها في إبريل الماضي، لكنه الـ "هاتريك" الأشهر كان في شباك نادي جوانجزو العريق بتاريخ 13 أكتوبر من العام 2017، في مباراة خسرها فريقه بنتيجة 3ـ4.

وسجل تراوالي 37 هدفاً في الدوري الصيني الممتاز خلال المواسم الـ 3 الأخيرة، وجاءت أهدافه بمختلف الطرق، بين تسديدات بالقدمين اليمنى واليسرى، وكرات رأسية، وركلات حرة، وركلات جزاء. ويتميز المهاجم الجامبي بقدرته على اللعب في كافة المراكز الهجومية، فهو اعتاد على اللعب في مركز المهاجم الصريح، لكنه شغل خانتيْ الجناح الأيمن والأيسر في عدة مناسبات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

– الدوري الصيني يغري نجم كريستال بالاس الإنجليزي

– نادي الشباب السعودي يوقع عقوبة على عبد الله الخيبري

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق