إتحاد جده

ديربي جديد بين الاتحاد والوحدة العنيد

تختتم غدا قمة الجولة الـ 18 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بلقاء قوي بين فريقي الاتحاد والوحدة، وتعتبر هذه المباراة مفترق طرق لفريق الاتحاد الذي يحتل المركز الخامس عشر في الدوري والمرحلة الخطيرة التي يعيشها العميد وجماهيره الغفيرة.

ويحتل فريق الوحدة المركز السادس حيث لازال الحصان الأسود للدوري السعودي للمحترفين، ولعب الوحدة مباريات كبيرة وجمع 28 نقطة من 17 مباراة فاز في 8مباريات و تعادل في 4 و خسر 5، يملك محترفين على مستوى عالي خاصة في الوسط.

ويعتمد المدرب المصري ميدو على الإرتداد السريع والكرات الثابتة، حيث يمتاز الفنزويلي أوتيرو بتسجيل الأهداف من كل الجهات .

يدخل الاتحاد ثاني مبارياته في الدور الثاني بعد التعاقدات الشتوية الكبيرة للفريق، حيث تعادل في الجولة الماضية مع الفريق الشبابي سلبا بعد مباراة فقيرة من ناحية المستوى الفني والضعف الهجومي الواضح للفريق، والثقل في الوسط الاتحادي بقيادة كريم الأحمدي وسيكو سانوجو وكان لإصابة المحترف الصربي الجديد ضربة موجعة للمدرب بيليتش والجماهير الإتحادية وإصابة أخرى للبرازيلي (رومارينهنو) في اللقاء الأخير زادت الوضع سوء .

يحتاج فريق الإتحاد إلى التهيئة النفسية والمعنوية الجيدة، والعمل لكل مباراة وفق استعداد خاص ومستقل بهدف حصد النقاط بشكل متتالي وعالي .

أما عن الأمور الفنية فيجب على المدرب الكرواتي (بيليتش) اختيار التشكيلة المناسبة للفريق خاصة إعطاء الحرية الكاملة لصانع الألعاب (كارلوس فيلانويفا)، واللعب بتكتيك مناسب للخصم، وقراءة أماكن القوة

والضعف في الفريق الوحداوي، وتجنب الأخطاء القريبة من المرمى لوجود أوتيرو المتخصص في تسجيل الكرات الثابتة من أي مكان .

على الفريق أن يدخل كل مباراة بمثابة مباريات الكوؤس أو نهائي البطولة وحصد النقاط لتحسين المركز في الدوري

والهروب من مناطق الخطر، فالتعادل فيما تبقى كالخسارة .

أما عن الدعم الجماهيري فيجب على الجماهير الاتحادية الغفيرة أن تواصل الحضور والدعم كالعادة، لعودة العميد من جديد لمكانه الطبيعي .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

– الاتحاد يتأهب لمواجهة الوحدة بتعويض الغيابات

– الوحدة يهزم الأهلي ويتأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق