اخبار الرياضة العالمية اليوم

راينهارد غريندل يُطالب إنفانتينو بالشفافية ومراعاة مصالح أوروبا

طالب راينهارد غريندل رئيس الاتّحاد الألماني لكرة القدم ، السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتّحاد الدولي للعبة "فيفا" بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي (يويفا) ، وذلك قبيل إعادة انتخابه عضوًا بمجلس الفيفا.

وقال غريندل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"قبيل بدء اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا في العاصمة الإيطالية روما الأربعاء "سأكون مسرورًا إن استطعنا التوصل إلى تعاون بناء بين الفيفا واليويفا. وهذا يتطلب بالطبع أيضًا الشفافية ومراعاة مصالح أوروبا من قبل الفيفا."

ويبدو أن غريندل لا يواجه منافسة أو معارضة لإعادة انتخابه لفترة ثانية كعضو ممثل لليويفا في مجلس الفيفا علمًا بأنه لم يقدم أي وعود ضمن حملة إعادة انتخابه ، وذلك رغم الخلافات التي نشبت بين الهيئات الأوروبية والعالمية لبعض الوقت.

اقرأ أيضًا:

غريندل يُنتخب مرة أخرى لاتحاد الكرة الألماني و يَعِد بتحديثات

ويتطلع إنفانتينو بحماس إلى إجراء تعديلات في بطولات مختلفة وقد استقطب شركاء رعاية محتملين ، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل دقيقة لتلك العروض.

وقال غريندل "لا أقصد أي شيء سيء بشأنه,ونحن الآن بانتظار رؤية الصيغة النهائية لما سيقدمه فريق العمل المكلف من قبل الفيفا."

ويتعلق الجدل بمقترح إطلاق بطولة دوري أمم عالمية ، إلى جانب إدخال تعديلات كبيرة على بطولة كاس العالم للأندية.

وتردد أن الجهات الاستثمارية المطروحة من قبل إنفانتينو ، مستعدة لتقديم تمويل بقيمة 25 مليار دولار ، لكن اليويفا يخشى من جانبه أن تؤثر هذه المنافسات الجديدة المقترحة ، بشكل سلبي على قيمة دوري أمم أوروبا وكذلك دوري أبطال أوروبا.

و أثارت مقترحات بشأن دوري أبطال أوروبا ، مخاوف لدى كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني ، والذي حذّر الأربعاء من تغيير مواعيد مبارياتها لتقام في نهاية الأسبوع بدلًا من منتصفه.

وقال شايفرت في تصريحات نشرتها الرابطة عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :إقامة مباريات دوري الأبطال في نهاية الأسبوع سيكون له عواقب كبيرة بالنسبة لكل مسابقات الدوري المحلية في أوروبا."

وأضاف "إنني حقًا أقدر ألكسندر شيفرين رئيس اليويفا. إنه رئيس ذكي ومسؤول. وأثق في أنه سيحافظ على التوازن الجيد بين مصالح الاتحادات ومسابقات الدوري والأندية."

قد يهمك أيضًا:

راينهارد غريندل يطالب "يويفا" بمناقشة آليات بيع تذاكر المباريات

رئيس الاتحاد الألماني غريندل يفكّر في مقاطعة مونديال "كأس العالم 2022"

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق