اخبار الرياضة العالمية اليوم

ألكسندر تشيفرين يؤكّد أن كبار أوروبا كانوا مهددين بخسارة شعبيتهم

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، إن الأندية الكبرى في القارة كانت ستخسر شعبيتها، ومكانتها في قلوب عشاق اللعبة، إذا مضت قدما في خططها لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وأبلغ المسؤول السلوفيني، الذي يخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي للاستمرار في منصبه، بدون منافس، في وقت لاحق من اليوم، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري، بأن خطر دوري السوبر زال، عقب مناقشات "صريحة ومباشرة" بين الاتحاد الأوروبي والأندية.

وأضاف "قبل انتخابي مباشرة في 2016، كانت بعض الأندية الأوروبية تدرس إقامة بطولة منفصلة لها.. لكننا تحدثنا سويا واستمعنا لحجة كل طرف، وتفهمنا رغبات الجميع، وفي النهاية اجتمعنا على كلمة سواء".

وقال إن دوري السوبر الأوروبي لن يعرف طريقه للنور، طالما استمر في منصبه رئيسا للاتحاد القاري، وكذلك ما بقي أندريا أنييلي رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية.

وأردف "ليس وعدا بل حقيقة.. ولو كانت الأندية الكبرى، سارت في طريقها لإقامة هذه البطولة، لكانت قد خسرت مكانتها في قلوب عشاق اللعبة.. الشيء الوحيد الذي يجعلك كبيرا وعظيما هو ماضيك وتاريخك".

وتابع "من خلال احترام الهرم الرياضي ونظام الصعود والهبوط، الذي يضرب بجذوره في ثقافتنا الرياضية.. والنتائج التي تتحقق في الملاعب.. تظل ناديا كبيرا في عيون العالم".

وحث تشيفرين الاتحاد الدولي (الفيفا) أيضا، على تفهم أسباب الاتحاد الأوروبي، في معارضة خطط المؤسسة الدولية الحالية، لإقامة بطولتين جديدتين، وهما الدوري العالمي للأمم، وتوسيع كأس العالم للأندية.

وقال "عندما أبلغنا الفيفا بعدم موافقتنا على هذه المقترحات، أظهرنا احتراما لهم ولكرة القدم، اللعبة التي نعشقها ويجب أن نحميها.. نأمل أيضا أن يظهر الفيفا احتراما لنا، ويستمع إلى وجهة نظرنا".

قديهمك ايضا : الاتحاد الأوروبي يُقر تطبيق تقنية الفيديو في ثمن نهائي دوري الأبطال

بايرن ميونخ يرفض الاستسلام أمام إيقاف توماس مولر

المصدر: مصر اليوم


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق