اخبار الرياضة العالمية اليوم

الثأر يُسيطر على “ديربي مدريد” بين “الريال” والأتلتيكو”

يتنافس قطبا العاصمة الإسبانية مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في ديربي جديد يسيطر عليه الثأر والمواجهات المحتدمة فيما بينهما في آخر 7 سنوات، والتي شهدت الصدام بينهما 28 مرة.

وطوال حقبة مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، تنافس الفريق دائمًا على الألقاب، لكنه خاض أمام غريمه العاصمي خمسة نهائيات، آخرها في كأس السوبر الأوروبي التي توج بها الروخي بلانكوس على حساب الملكي في مدينة تالين.

وامتد صراع قطبي مدريد في كرة القدم العالمية، بتنافسهما على لقب دوري الأبطال وخوضهما نهائيين توج الريال بهما، الأول في عام 2014 بعدما فاز الملكي 4-1 بعد التمديد للوقت الإضافي، وفي ميلانو بعدها بعامين حينما فاز الملكي بركلات الترجيح.

وأصبح لمباريات الديربي مذاقا خاصا في كل مواجهة بين عملاقي مدريد، بعيدًا عن الشغف الذي يصاحب مثل هذا النوع من المباريات، وبالأخص منذ وصول سيميوني لقيادة أتلتيكو مدريد في أواخر عام 2011.

وفي هذا الإطار، خسر أتلتيكو مدريد أول 3 مواجهات ضد ريال مدريد، حيث كان سيميوني في طريقه لإعادة بناء الفريق ووضعه لما وصل عليه الآن.

لكن أتلتيكو مدريد فعلها في نهائي كأس الملك يوم 17 مايو/آيار 2013، على ملعب سانتياجو برنابيو، حينما فاز هناك 2-1، لينهي 14 عاما من الإحباط، قبل أن ينجح في العثور على الخلطة السحرية التي حافظت على توازن الفريق منذ ذلك الحين ومنافسته على كافة الألقاب.

ومنذ ذلك الحين، ومع إضافة هذه المباراة، خاض الفريقان 25 مواجهة ديربي، حقق أتلتيكو الفوز في 9 منها، مقابل 7 للريال و9 تعادلات، وسجل الروخي بلانكوس 29 هدفًا مقابل 30 لريال مدريد.

وخلال تلك المواجهات، كانت الأفضلية لأتلتيكو مدريد في الليجا، فمن أصل 11 مواجهة فاز الروخي بلانكوس بأربعة، منها 3 في سانتياجو برنابيو، مقابل انتصار وحيد للريال في عام 2016 في فيسنتي كالديرون، معقل أتلتيكو السابق.

بينما تفوق الريال في دوري الأبطال، الذي تصادما فيه 6 مرات طوال السنوات الخمس الأخيرة، محققا الفوز في أربع منها، بينها مواجهة بركلات الترجيح (نهائي 2016).

في حين التقى الفريقان في كأس ملك إسبانيا 5 مرات، بينها دورين إقصائيين ونهائي 2013، وتميل فيها الأفضلية لأتلتيكو مدريد.

قد يهمك ايضا : سيميوني يرد على أنباء رحيل لاعبه كوستا إلي الدوري الصيني

مانشستر يونايتد ينتهز الفرص للتعاقد مع بوكيتينو رغم صعوبة المفاوضات

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق