اخبار الرياضة العالمية اليوم

توتنهام الإنجليزي يواجه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “ويمبلى”

يستضيف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره بوروسيا دورتموند الألمانى فى العاشرة مساء اليوم، على ملعب ويمبلى بالعاصمة لندن، ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويدخل كلا الفريقين مباراة اليوم بظروف متشابهة إلى حد ما، فالفريق صاحب الملعب توتنهام حقق 3 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي عقب تراجع فى النتائج قبلها ليحافظ على موقعه فى المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف الثنائى المنافس على اللقب مانشستر سيتي وليفربول، لكنه يفتقد نجميه ديلى ألى وهارى كين الذى يعانى من إصابة فى الكاحل تعرض لها منتصف يناير الماضى أمام مانشستر يونايتد، وسيغيب حتى مارس.

فى المقابل، يسير دورتموند بخطى ثابتة في الدوري الألمانى حيث يتصدر جدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف، بعد مرور 21 جولة على البوندزليجا، ويعانى من غياب نجمه ماركو رويس لإصابة فى الفخذ وسيعوضه الإنجليزى الدولى الشاب جادون سانشو صاحب الـ18 عاما.

وقال سانشو فى تصريحات صحفية قبل المباراة: "فى المرة الماضية خسرنا أمام توتنهام على ملعب ويمبلي، ولكنني أعتقد أننا تحسنا فى الموسم الحالى، قد تكون الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لهم في هذه المرة، فبعض اللاعبين البارزين سيغيبون، وسنحاول الاستفادة من ذلك".

وسبق أن التقى الفريقان فى دور المجموعات بدوري الأبطال فى الموسم الماضي، تغلب توتنهام 3 / 1 ذهابا على ملعب ويمبلي وإيابا بنتيجة 2 / 1 في سيجنال إيدونا بارك. وتصدر دورتموند المجموعة الأولى على حسابأتلتيكو مدريد وبروج وموناكو، بينما حل توتنهام ثانيا فى المجموعة الثانية خلف برشلونة وتأهل على حساب إنتر ميلان وأيندهوفن.

قد يهمك أيضًا:

توماس ديلاني يؤكد أن "توتنهام" يشبه فريقه في "طريقة اللعب"

توتنهام هوتسبير يُواصل انتفاضته بثلاثية في ليستر سيتي

المصدر: مصر اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق