اخبار الرياضة العالمية اليوم

“ريال مدريد” يفوز على مضيفه “أياكس أمستردام” بهدفين

وضع ريال مدريد الإسباني قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / 1 على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

ورغم الخسارة، كان أياكس ندا حقيقيا للفريق الملكي، وتمكن من تسجيل هدف في الشوط الأول لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي تم الاستعانة بها للمرة الأولى في البطولة خلال لقاءات دور الستة عشر، لتحسم خبرة لاعبي الريال الموقف لصالحهم في النهاية.

وواصل النجم الفرنسي كريم بنزيمه تألقه بعدما افتتح التسجيل للريال في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل النجم المغربي حكيم زيياش لمصلحة أياكس في الدقيقة 75.

وأحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل للريال في الدقيقة 87، ليمنح الفريق الملكي، الفائز باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، انتصاره السابع على التوالي على أياكس في مواجهاتهما الأوروبية.

وبات يكفي الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة، التي ستقام على ملعبه (سانتياجو برنابيو) من أجل المرور إلى دور الثمانية.

في المقابل، أصبح ينبغي على أياكس، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله أكثر من هدفين في لقاء العودة، من أجل الاستمرار في المسابقة.

قد يهمك أيضاً :

أعمال شغب لجماهير "أياكس أمستردام" أمام مقر إقامة لاعبي "ريال مدريد"

كورتوا يؤمن بحظوظ "ريال مدريد" أمام "أياكس"

المصدر: مصر اليوم


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق