اخبار الرياضة العالمية اليوم

إيطاليا تواجه فنلندا في تصفيات “يورو 2020” السبت

يقص منتخب إيطاليا شريط مشواره في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، عندما يستضيف فنلندا في العاشرة إلا ربع مساء السبت، على ملعب "الفريولي" في مدينة "أوديني" الإيطالية، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وأوقعت قرعة التصفيات، منتخب ايطاليا في المجموعة العاشرة بجانب منتخبات فنلندا، وليشتنشتاين، واليونان، والبوسنة وأرمينيا، ويتطلع للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ 31 على التوالي في تاريخ مشاركاته في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، بعدما سبق وأن فاز في 24 في أخر 30 مباراة خاضها في التصفيات، سجل خلالها 56 هدفًا، واهتزت شباكه 14 مرة فقط.

ويفتقد منتخب ايطاليا في مباراة اليوم لجهود فيديريكو كييزا، لاعب فيورنتينا، وأليساندرو فلورينزى، الظهير الأيمن لروما بسبب الإصابة.

أقرأ أيضاً :

عودة الأزوري مع بالوتيلي وصراع بوجبا الأبرز في صحف إيطاليا

وكان روبيرتو مانشينى، المدير الفنى لمنتخب إيطاليا فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قرر إستدعاء فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا، لقائمة "الآزوري" استعدادًا لمواجهة فنلندا وليشتنشتاين يومى 23 و26 مارس الجارى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأوروبية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يستدعى فيها المخضرم كوالياريلا إلى معسكر منتخب إيطاليا منذ 3040 يومًا، من مباراته الدولية الأخيرة عام 2010.

ويُقدم فابيو كوالياريلا، صاحب الـ 36 عامًا، مستويات رائعة هذا الموسم، حيث يعد ثاني لاعب في تاريخ سامبدوريا، يسجل 19 هدفًا على الأقل، في موسمين متتاليين بهذه المسابقة، كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي حاليا برصيد 21 هدفًا متفوقًا على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وكريستوف بيونتيك، لاعب ميلان صاحبي الـ19 هدفًا.

يُذكر أن بطولة "يورو 2020" ستقام في 12 مدينة مختلفة منتشرة في أنحاء أوروبا، وهى أمستردام، وباكو، وبيلباو، وبوخارست، وكوبنهاجن، ودبلن، وجلاسجو، ولندن، وميونخ، وروما وسان بطرسبرج.

قد يهمك أيضاً :

جورجيو كيلليني ينتظر دخول تاريخ إيطاليا أمام البرتغال

مانشيني يُعيد جيوفينكو لمنتخب إيطاليا بعد غياب 3 أعوام

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق