النصر السعودي

الهلال يخوض اختبارًا صعبًا أمام نظيره النصر الجمعة المقبلة

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره النصر، يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الـ 25 من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

ويقام الكلاسيكو السعودي، في أجواء مشحونة، يزيدها التراشق الإعلامي بين رئيسي الناديين مؤخرًا، فضلًا عن دور نتيجة المباراة في تحديد هوية بطل المسابقة بشكل كبير.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب البطولة برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن النصر صاحب الوصافة.

أقرأ أيضا :

4 أسلحة نصراوية يخشاها الهلال في ديربي الرياض

ويدخل النصر، المباراة بصفوف مكتملة، بعد أن استعاد نجمه الدولي النيجيري أحمد موسى، قبل وقت مبكر من اللقاء،

كما سيكون الدولي المغربي نور الدين أمرابط، متاحًا لدخول التدريبات الجماعية للنصر قبل موقعة الهلال.

أما الهلال استعاد نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو، وشارك في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة، في الوقت الذي يكثف الجهاز الطبي، محاولاته لتجهيز الظهير محمد البريك.

وسيكون عبده عطيف وسلمان الفرج خارج حسابات المدير الفني للهلال، زوران ماميتش، حيث يواصل الثنائي برامجهما العلاجية والتأهيلية.

ويمتلك الفريقان، هجومًا ناريًا، ولا ينافسهما في ذلك إلا فريق التعاون (53 هدفًا)، حيث يحتل الهلال صدارة الأندية الأكثر تهديفًا برصيد 56 هدفًا، مقابل 49 هدفًا للنصر.

ويتمتع النصر، بامتلاك ماكينة الأهداف، عبد الرزاق حمد الله، الذي يتربع على قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 21 هدفًا.

كما يتميز الفريقان بامتلاك خط دفاعي جيد، ويأتي النصر ثانيًا كأفضل دفاع بواقع 21 هدفًا، خلف الشباب (16 هدفًا)، أما الهلال اهتزت شباكه 24 مرة.

ويتمتع الفريقان بتعدد مفاتيح اللعب، حيث يتمتع النصر بوجود جوليانو وأحمد موسى بانطلاقاته الصاروخية في العمق وعلى الأطراف، وكذلك الظهير سلطان الغنام الذي يشغل الجبهة اليمنى، فضلًا عن أدوار أمرابط الهجومية، وأمامهم القناص عبد الرزاق حمد الله.

وعلى الجانب الهلالي، يملك الفريق الأزرق، كاريلو والبريك في اليمين، وسالم الدوسري والشهراني في اليسار، ومن العمق إدواردو ومحمد كنو، وفي المقدمة المهاجم المزعج الخطير بافيتيمبي جوميز.

وحاول زوران ماميتش، المدير الفني للهلال، تحرير لاعبيه من الضغط، عقب التعادل أمام أحد، بقوله "مباراة الجمعة أمام النصر لن تحدد هوية البطل"، فيما اكتفى روي فيتوريا مدرب النصر، بالصمت ومتابعة مباراة الهلال وأحد، من مدرجات ملعب محيط الرعب.

وفي المباراة الثانية المقررة يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة نفسها، سيجد اتحاد جدة، نفسه امام اختبار صعب، عندما يحل ضيفًا على الفيصلي العنيد.

ويتطلع العميد إلى مواصلة الاستفاقة، التي بدأها منذ قدوم المدرب التشيلي لويس سييرا، حيث استطاع اتحاد جدة، الصعود للمركز الـ 13، لأول مرة هذا الموسم برصيد 22 نقطة، لكنه لا زال في دائرة الخطر.

وتفتتح الجولة، غدًا الخميس، بإقامة 4 مباريات، عندما يستضيف الاتفاق، نظيره القادسية، كما يلتقي أهلي جدة مع الرائد، ويلعب الحزم ضد الفتح، والفيحاء أمام الباطن، على أن تختتم الجولة، السبت المقبل، بمباراة أحد مع الشباب.

قد يهمك أيضا:

مدرب الهلال السعودي يؤكد جاهزية الفريق للقاء أحد

الهلال يحدد موعد عودة البرازيلي إدواردو

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق