الكرة السعودية والدوري السعودي

إيقاف شايع شراحيلي لاعب القادسية السعودي لمدة عام بسبب المنشطات

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم الخميس، قرارها بإيقاف شايع شراحيلي، لاعب القادسية السعودي، لمدة عام لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات.

وجاء قرار اللجنة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" كالتالي: "تقرر إيقاف اللاعب شايع شراحيلي عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة سنة واحدة، اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت في 11 مارس / آذار الماضي".

وأضاف البيان: "حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، وعودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهليته".

اقرأ أيضا:

النصر يترقّب رفع الإيقاف عن شايع شراحيلي بتفاؤل

ويحق للاعب الاستئناف على القرار خلال 21 يومًا من تاريخه، حسب بيان اللجنة، وتم إخطار اللاعب والاتحادين السعودي والدولي بخصوص الإجراء والعقوبة الصادرة بحق لاعب القادسية لاعتماد تنفيذها.

وأوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن تاريخ الفحص كان عقب لقاء النصر والقادسية في 6 فبراير / شباط الماضي، وتم إشعار شراحيلي في 10 مارس / آذار الماضي.

وأضافت جرى الفحص في مختبر سويسرا للكشف عن المنشطات المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والانتهاك تمثل في وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي أخذت من اللاعب.

وأكدت اللجنة في بيانها أن المادة المحظورة التي كشفت عنها العينة تعتبر من المواد المحظورة رياضيًا، وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

قد يهمك أيضا:

الأرقام تكشف سر رغبة الشباب في ضم شراحيلي

النصر يترقّب رفع الإيقاف عن شايع شراحيلي بتفاؤل

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق