الهلال السعودي

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتذر لإدارة نادي الهلال

وضع لؤي السبيعي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، النقاط على الحروف، حيال العديد من القضايا التي شغلت الوسط الرياضي السعودي في الفترة الأخيرة.

واعتذر السبيعي في تصريحات تلفزيونية، لإدارة نادي الهلال، عن عدم وصول التهنئة لهم بالتأهل لنهائي كأس زايد، مؤكدا أنه شخصيا قدم التهنئة، لكن رئيس اللجنة الإعلامية محمد الشيخ، هو المنوط بنشر تهنئة الهلال، والتمس له العذر بقوله " لعله نسيان"، وعن تصريحات رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل، قال: "لم تستفزنا وأراها طبيعية، فقد اخطأنا بعدم تهنئة الهلال بالتأهل للنهائي".

وتطرق للاتهامات الموجهة للاتحاد بأخذه رأي بعض الأندية وإهمال أخرى، موضحا "جميع الأندية أخذ رأيها بتأجيل المباريات، ومن بينها التعاون الذي أعلن ذلك، ولم يعلن غيره، ولم أسمع تصريح رئيس الهلال بأنه لم يؤخذ رأيهم في التأجيل".

اقرأ ايضا :

الجابر يشيد بتألق الهلال في الفوز على الاتفاق

لن أترشح

وتحدّث عن الانتخابات قائلا: "الجمعية العمومية لم تتأخر في إجراءاتها، بل تسير حسب المواعيد المقررة، وغدا أو بعد غد سنعلن موعد إغلاق باب الانتخابات، وشخصيا أنا لن أرشح نفسي لرئاسة اتحاد الكرة بنسبة 99%"، وأكد أن الأندية التي لم تسدد مستحقاتها سيتم إيقافها عن تسجيل اللاعبين، وفي معرض رده على سؤال حول تباين قرارات الاتحاد، التي صدرت فيها عقوبة على رئيس الهلال، ولم يعاقب فيها رئيس النصر سعود آل سويلم، الذي صرح بأنه هو من أقال رئيس لجنة الانضباط الإنجليزي كلاتنبيرج.

وأوضح السبيعي "أولا رئيس النصر لم يقيل كلاتنبيرج، ثانيا اللجان تغيرت مع مجلس الإدارة لظروف معينة، وأعضاء لجنة الانضباط والحكام انتهت عقودهم ولم تكن هناك نية للتجديد مع كلاتنبيرج برغبة مشتركة من الطرفين".

وزاد: "معاقبة أي رئيس نادي تأتي بعد التساؤل عن اعتبار تصريحه متجاوز أم لا، وهناك لجان مختصة بذلك، وكل رئيس لجنة مسؤول عن تبرير موقفه، والقانون يمنعني من الرأي في القرارات القانونية التي تختص بها تلك اللجان، قد لا أكون ملما أو مطلعا على لائحة الانضباط بالشكل الذي يفهمه أهلها".

وتابع "مهمتي الإشراف والرقابة، لكن القرار لجهة الاختصاص، حتى لاتحدث تداخلات في الاختصاص وحينما تتباين القرارات فهذه مسؤولية رئيس كل لجنة"، وأكمل "من الطبيعي عدم التدخل في قرارات لجنة الانضباط، لكن هناك لوائح كثيرة تحتاج لتعديل، منها لوائح لجنة الانضباط، نتركها لجهة تتولى ذلك من المختصين في القانون".

قضية القرني منظورة

ورفض رئيس اتحاد القدم التعليق على قضية لاعب لوحدة محمد القرني، ومشاركته أمام الهلال باعتبار أن القضية منظورة والقانون يمنع الحديث في مثل هذه الظروف، وحول هوية مدرب المنتخب، قال:" أعضاء اللجنة الفنية وهم تركي السلطان وعمر باخشوين وخالد الفرحان وناصر الجوهر، هم المكلفون بالاختيار، وهناك مشاورات وأسماء لاختيار مدرب جديد للمنتخب، فمع استقالة قصي الفواز تم إيقاف الاختيارات حتى تختار الإدارة الجديدة".

وختم السبيعي "شخصيا أنا الوحيد الذي كنت مع بقاء بيتزي، الذي قال لي "من الممكن أن أوافق على تخفيض الراتب، لكن أعضاء مجلس الإدارة كانوا ضد بقائه، وبصراحة الأدوات لم تكن كافيه في كأس آسيا مع هذا المدرب المميز، بعد غياب أعمدة المنتخب بسبب الإصابات".

قد يهمك أيضا:

مدرب الهلال واثق من تخطي العقبة الآسيوية

مدرب الهلال سعيد بمشاركة إدواردو وكاريلو في مباراة الأهلي

المصدر: العرب اليوم


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق