دوري شمال أفريقيا

أفريقيا تستعد للقاهرة … مجموعة مصر …المجموعة الأولى

هاي كورة_ ستعيش القارة السمراء على أنغام كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها مصر في الفترة من21 يونيو حتى 19يوليو المقبل وبدأت إتحادات المنتخبات ال24 المشاركة في البطولة الإستعداد على قدم وساق لتقديم بطولة قوية خصوصا وإن العالم كله سيتابع البطولة التي تعد أقوى ثالث بطولة قارية على مستوى كرة القدم .

البطولة لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا وإن المستويات متقاربة بين معظم القارة الأفريقية والكل يحلم أن يحقق أهدافه بتحقيق اللقب أو تحقيق مشاركة مميزة في أكبر بطولة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

وسوف نستعرض يوميا إستعدادات كل مجموعة

المجموعة الأولى (مصر ،الكونعو الديموقراطية ،زيمبابوي ،أوغندا )

منتخب الكونغو الديموقراطية

يعد منتخب الكونغو الديموقراطية من أقوى منتخبات المجموعة الأولى التي تضم معها مصر وزيمبابوي وأوغندا ويعول الشعب الكونغولي على تقديم مستويات قوية تتماشى مع إنجازات فريق مازيمبي في السنوات الماضية.

منتخب الكونعو يدربه المدرب المحلي فلوران أبينيجي الذي يقود المدرب الأوحد الذى يقود تدريب منتخب الكونغو بالتزامن مع فريق فيتا كلوب الكونغولي .

فلوران أعاد فيتا كلوب للمشهد الأفريقي حيث قاد الفريق للتأهل لنهائى دورى الأبطال 2014 ونهائي الكونفدرالية الأفريقية 2018 والمرتين خسر اللقب أمام وفاق سطيف الجزائري والرجاء المغربي على الترتيب .

أبينجي لديه مكانة كبيرة في الكونغو وقد أقنع الإتحاد الكونغولي بضرورة خوض مباراة ضد منتخب عربي قوي ليتأهب لمواجهة منتخب مصر في البطولة الأفريقية.

الإتحاد الكونغولي على الفور تقدم بطلب للاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل إقامة مباراة ودية ضد منتخب الجزائر يوم 16 يونيو المقبل قبل بدء كأس أفريقيا بثلاثة أياك .

منتخب الكونغو قرر أن يقيم معسكر إعدادي في مدينة مالاجا الأسبانية قبل التوجه للقاهرة وقد تم إختيار مدينة مالاجا لكي تكون قريبة من المحترفين الكونغوليين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية المختلفة .

منتخب أوغندا

من يعتقد إن منتخب أوغندا سيكون معبر سهل لمنتخب مصر في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا فهو مخطيء أو غير متابع بشكل جيدا لتطور المنتخب الأوغندي في السنوات الماضية.

منتخب اوغندا هو المنتخب الوحيد الذي تمكن من الفوز على منتخب مصر في تصفيات كأس العالم الماضية التي تأهل منها منتخب مصر لكأس العالم الذي أقيم في روسيا .

مايصعب من مواجهة منتخب أوغندا هي إن منتخب أوغندا يدربه المدير الفني سبيستيان ديسابر الذي يعرف كل كبيرة وصغيره عن منتخب مصر بحكم تدريبه للإسماعيلي الموسم الماضي وقدم مع الفريق بداية رائعة قبل أن يقرر الرحيل لتدريب منتخب أوغندا ذاته.

سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا معروف عنه إنه مراوغ في تصريحاته حيث قال أن فريقه غير مرشح للتأهل من مجموعته في كأس الأمم الإفريقية وليس من المفضلين للتأهل مع وجود منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية.

ديسابر قال في تصريحات تلفزيونية بعد القرعة إنه يخشى من محمد صلاح نجم منتخب مصر لأنه لاعب كبير وهو من أفضل لاعبي العالم .

أوغندا تمتلك فرصة كبيرة للتأهل للدور الثاني إما عن طريق إحتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة أو من ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست للمسابقة.

منتخب زيمبابوي

أحد منتخبات مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2019 وعندما تأتي سيرة منتخب زيمبابوي نتذكر الطوبة الشهيرة التي تسببت في إخراج منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 1994 عندما ألقى أحد المشجعين طوبة من المدرجات على رأس لوران بابيبتش مدرب زيمبابوي وحارس المنخب جروبيلار ليقرر الاتحاد الإفريقي إعادة اللقاء في مدينة ليون الفرنسية ويخرج منتخب مصر فيما بعد من التصفيات.

منتخب زيمبابوي من أغرب المنتخبات الأفريقية ودائما ماتشهد مشاركاته الأفريقية قصص غريبة وعجيبة أشهرها إضراب اللاعبين عن المشاركة في كأس أفريقيا 2017 بسبب عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية حيث رفضوا اللاعبين حضور عشاء رسمي مع نائب رئيس زيمبابوي قبل الحصول على مكافأة التأهل مع مصروف يومي طوال مباريات البطولة .

الصحافة الزيمبابوية كانت غريبة في دة فعلها عن المجموعة بل إعتبرت إنها مجموعة سهلة فبإستثناء منتخب مصر يرى منتخب زيمبابوي إنه قادر على تخطي منتخب الكونغو الديموقراطية ومنتخب أوغندا .

الصحف الزيمبابوية قارنت المجموعة بمجموعات سابقة وقع فيها منتخب زيمبابوي حيث كان حظه دائما أن يقع مع منتخبات قوية للغاية مثلما حدث في 2006 بأن وقع في مجموعة غانا والسنغال ونيجيريا بينما في 2017 وقع مع منتخبات الجزائر وتونس والسنغال لذلك تعد المجموعة الأسهل نظريا في تاريخ مشاركاتهم بالبطولة .

المصدر: هاي كورة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق