إتحاد جده

لويس سييرا ينجح في اللعب على “الوترين” أمام النصر

استطاع التشيلي خوسيه سييرا مدرب نادي اتحاد جدة، تأكيد تفوقه تيكتيكيًا على نظيره البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر؛ وذلك في مباراتي الفريقين بالدوري والكأس.

ونجح سييرا في ترسيخ عقدته لدى جماهير النصر بعدما تغلب عليهم خلال "شهر واحد" في الدوري السعودي 3-2 ثم إخراجهم من بطولة كأس الملك والفوز عليهم بـ4-2 في مباراة مجنونة دخلت للأشواط الإضافية.

وشهدت مباراة الفريقين في الكأس تراجع كبير في أداء النصر ولم يكن نفس الفريق الشرس هجومياً الذي تغلب على الفتح بخماسية نظيفة منذ أيام بالجولة 28 من الدوري، ولعل يرجع سبب ذلك إلى سحر "تكتيك سييرا" وتألق لاعبي العميد.

أقرأ أيضا :

محمد نور يصف تعادل"الاتّحاد" مع "التعاون" بـ"الخسارة"

ويسعى سييرا لتعويض جماهير الاتحاد عن النتائج السلبية للفريق الكروي الأول منذ بداية الموسم وتذيله لجدول الدوري لعدة جولات متتالية وخروجه من كأس زايد وخسارة كأس السوبر، إلا أن بطولة كأس الملك ستكون بمثابة “مصالحة” للجماهير.

ويعيش نادي الاتحاد تحت قيادة سييرا فترة مستقرة سواء على المستوى الفني أو التنظيمي داخل الفريق بين اللاعبين حيثُ انتهت معظم المشاكل التي عانى منها النمور مع بداية الموسم والفضل في ذلك لا يرجع فقط لسييرا ولكن للإدارة الجديدة برئاسة لؤي ناظر.

سييرا لعب على "الوترين" أمام النصر

ودخل سييرا مباراته ضد النصر في نصف نهائي الكأس وهو يعلم مدى رغبة النصراويين في “رد الإعتبار” بعد خسارتهم في الدوري 3-2، لذلك كان سييرا الأكثر جدية وشراسة على المرمى لحسم المباراة مبكراً وتكرار سيناريو الدوري.

إصابة أمرابط

وشارك أمرابط في المباراة ولكن كان يبدو عليه التأثر بإصابته “تمزق في الفخذ” ولم يظهر بالمستوى المعهود بطبيعة الحال ولعب سييرا بثنائي الإرتكاز سانوجو وكريم الأحمدي ونجح بالفعل في خطف السيطرة في وسط الملعب وأيضاً لعب على الأطراف بشكل مميز.

الاستفادة

ولعب سييرا على أخطاء الخصم بشكل جيد خلال المباراة وبالتحديد الثغرة الدفاعية في النصر ما ثنائي قلب الدفاع البطيء "هوساوي ومايكون"، وشهدت المباراة عدم انسجام كبير بينهما بجانب أخطاء عبدالرحمن العبيد القاتلة والتي تم استغلالها بنجاح مع سرعات عبدالحميد وجاري رودريجيز.

وقد يهمك أيضاً :

لاتحاد يتلقى ثاني خسارة في البطولة العربية لكرة الطائرة

أزمة جديدة تضرب الاتحاد قبل مواجهة الرائد

المصدر: العرب اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق