اخبار الرياضة العالمية اليومكأس العالم 2018

أكثر الأندية إحتياجاً لزياش !

هاي كورة _ بعد الموسم الكبير الذي قدمه أياكس أمستردام ، وحصولهم على الثنائية المحلية ، والأداء الرائع الذي ظهر به أبرز لاعبي الفريق الهولندي بدأت أبرز أندية أوروبا تتهافت على نجوم الفريق.

من أبرز نجوم أياكس هو حكيم زياش البالغ من العمر 26 سنة، لا شك أن الدولي المغربي حقق أحد أفضل مواسمه لحد الأن، حيث سجل 19 هدف و قدم 16 تمريرة حاسمة.

أداءه جذب إنتباه كبرى الأندية الأوروبية و أحد هذه الأندية هو ليفربول المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

التقرير تأكد بأن ليفربول قريب جداً من حسم صفقة زياش ، كلوب مدرب الريدز مقتنع جداً باللاعب المغربي ، في السطور التالية سوف نستعرض معكم أحتياج الفريق الإنجليزي لحكيم.

الفريق الإنجليزي قدم موسم مذهل، حصد 97 نقطة و خسر اللقب بفارق نقطة فقط، على الرغم من أنه يملك فريق رائع، إلا أنه يشاع أن ليفربول حريص على تعزيز فريقه، سواء من حيث الجودة أو عمق الفريق و يبدو أن نجم أياكس هدفه في هذا الميركاتو.

على الرغم من أن ليفربول أنفق أكثر من 170 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة من خلال لاعبين من الصف الأول مثل أليسون بيكر، نابي كيتا، فابينهو إلا أنهم فشلوا في إيجاد بديل مناسب لكوتينهو، غادر البرازيلي النادي متوجهاً إلى برشلونة مقابل 140 مليون يورو في عام 2017.

مع فشل صفقة نبيل فقير و غياب تشامبرلين في معظم مباريات الموسم بسبب الإصابة و عدم تقديم نابي كيتا للإضافة المرجوة، فقد إفتقر خط وسط الريدز للإبداع.

يمكن الشعور بعدم وجود لاعب فعالي في فريق ليفربول، فقد كان النادي يجد صعوبة في خلق فرص من اللعب المفتوح، سيكون حكيم زياش الحل لهذه المشكلة، حيث إنه ممتاز في بناء اللعب وإبداعه سيجلب بعدًا جديدًا في خط الوسط ليفربول.

تشامبرلين لديه مشاكل كبيرة مع الإصابات و لا يمكن الإعتماد عليه طيلة الموسم، نابي كايتا صحيح هو لاعب مبدع لكنه لا يشبه كوتينهو لذلك لا يمكن أن يساهم بنفس عدد الأهداف و يصنع نفس عدد أهداف كوتينهو.

صفقة زياش ستساعد البرازيلي فيرمنيو أيضا في دور المهاجم الوهمي الذي يلبعه في تشكيلة 4-3-3 و لن يكون مجبرا على التراجع لمنتصف الملعب لبناء الهجمة.

سيساعد ليفربول كثيرا، صحيح أن الدوري الهولندي ليس بمستوى الدوري الإنجليزي لكن أدائه في دوري أبطال أوروبا يؤكد قيمة اللاعب الفنية.

من المعروف أن كلوب يحب لاعبيه أن يكونوا متنوعين قدر الإمكان، لقد لعب العديد من لاعبيه و خاصة ميلنر، فابينهو، فيرمينيو في مراكز مختلفة، و هذا سبب أخر يجعل الالماني يتعاقد مع المغربي.

زياش يلعب كصانع ألعاب وهمي لكنه قادر على اللعب “كتسعة و نص” و يمكنه تعويض ساديو ماني أو محمد صلاح.

و بالتالي يمكننا أن نقول أن حكيم زياش صفقة رائعة لليفربول، لأنه سيوفر قوة إبداعية في خط الوسط بينما يكون إحتياطي للجناحين، ضف إلى ذلك سعره المقدر بـ26 مليون يورو مناسب جدا في ظل هذا التضخم، لذا فإن ليفربول هو أكثر الأندية إحتياجاً لزياش!

المصدر: هاي كورة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق