اخبار الرياضة العالمية اليومكأس العالم 2018

محمد صلاح …أكثر من مجرد إسطورة !

هاى كورة_ إحتفل عشاق كرة القدم المصرية وليفربول الإنجليزي بعيد ميلاد النجم محمد صلاح البالغ من العمر 27 عاما ويعيش محمد صلاح فترة رائعة وزاهية للغاية.

محمد صلاح ظهر كناشيء موهوب مع المقاولين العرب ولعب أولى مبارايته فى الدورى المصرى يوم الثالث من مايو 2010 وتحول لصلاح للاعب أساسى مع المقاولين العرب ومع ميوله الزملكاوية كان سعيدا للغاية عندما تلقى عرضا من نادى الزمالك المصرى ولكن رئيس الزمالك ممدوح عباس إعترض على إتمام الصفقة وقتها بمليون جنيه لأنه لاعب قصير وضعيف وصغير السن .

محمد صلاح غضب كثيرا وقتها وأصابه الحزن ولم يكن يدرك حينها أن هذا أفضل شيء حدث له من القدر فبعدها رحل لبازل السويسرى إبريل 2012 مقابل 2 مليون يورو وصنع مسيرة مبهره هناك ليعجب مسئولى ليفربول الذين كانوا سيتعاقدوا معه وكادت الصفقة أن تتم لولا إتصال المدير الفنى لتشيلسى جوزيه مورينهو الذى قرر التعاقد معه يناير 2014 مقابل 11 مليون يورو ولكن مع تشيلسى عاش كابوسا بعدم اللعب أساسيا ليظل عاما كاملا حبيسا لدكة البدلاء.

بعدها محمد صلاح رحل لفيورنتينا الإيطالى لمدة نصف موسم على سبيل الإعارة فى إطار صفقة تبادلية بين فيورنتينا وتشيلسى يحصل فيها فيورنتينا على 29 مليون يورو + محمد صلاح لمدة إعارة ستة أشهر مع أحقية الشراء ويحصل تشيلسى على كودرادو والعجيب ان كودرادو أخفق مع تشيلسى وصلاح أبهر الجميع بمستويات مبهرة مع فيورنتينا ولكنه قرر بعدها الرحيل لروما الإيطالى وهناك قدم موسم كبير للغاية ليقرر روما شرائه نهائيا مقابل 18 مليون يورو.

بعدها قضى موسم مميز مع روما ليرحل إلى ليفربول صيف 2017 وهناك تتغير مسيرة اللاعب المصري تماما ليصبح واحدامن أساطير ليفربول .

صلاح مع ليفربول حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرة وأفضل هداف في الدوري الإنجليزي مرتين وربح دوري أبطال أوروبا 2019 ليكون أعظم لاعب في تاريخ الكرة المصرية بدون أدنى شك.

محمد صلاح طوال تاريخه خاض 417 مباراة سجل فيها 187 هدفا وصنع 103 هدفا ولم يحصل إلا على بطاقة وحيدة ليكون إسطورة لايزال لديها الكثير لتقدمه !

المصدر: هاي كورة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق