الكرة السعودية والدوري السعودي

انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد11 تشرين الأول

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد انطلاق مسابقة دوري الدرجة الثانية والفئات السنية للموسم الجديد 2019 – 2020. حيث سيبدأ الدوري في 11 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وينتهي في 10 أبريل (نيسان) 2020 بمشاركة 24 فريقاً سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دوري الدرجة الأولى.

وعلى مستوى الفئات السنية ستنطلق منافسة دوري شباب الممتاز تحت 19 سنة يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ويختتم 18 أبريل 2020، وفي نفس المسابقة تبدأ منافسات دوري شباب تحت 19 سنة للدرجة الأولى في 28 سبتمبر (أيلول) المقبل وينتهي يوم 22 فبراير (شباط) 202.

بينما تبدأ مسابقة دوري الناشئين الممتاز تحت 17 سنة يوم 27 سبتمبر المقبل وينتهي يوم 17 أبريل 2020، فيما يبدأ دوري الناشئين تحت 17 سنة للدرجة الأولى يوم 27 سبتمبر وينتهي 21 فبراير 2020.

اقرأ ايضا :

4 أسلحة نصراوية يخشاها الهلال في ديربي الرياض

وتبدأ مسابقة دوري البراعم تحت 15 سنة للدرجة الممتازة يوم 27 سبتمبر المقبل وينتهي يوم 10 أبريل 2020، وأخيراً دوري البراعم تحت 13 سنة للدرجة الممتازة سيبدأ يوم 25 أكتوبر وينتهي يوم 6 أغسطس (آب) 2020.

‬وعلى الصعيد نفسه تواصل مواهب مركز التدريب الإقليمي تحت 12 و16 سنة تدريباتها على ملعب معهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض تحت إشراف مدربين سعوديين وذلك ضمن المرحلة الرابعة من بداية المشروع حيث تم اختيار 88 لاعباً بناء على الإحصائيات والمستويات التي قدموها في جميع المراحل التي شارك فيها أكثر من ألف لاعب على مدار 8 أسابيع، وينتظر زيادة عدد المواهب خلال الفترة المقبلة لاستمرار باب استقبال اللاعبين مفتوحاً من كل يوم أحد.

ويتطلع المشرفون على هذا المشروع زيادة عدد مراكز التدريب في مدن أخرى غير الرياض والمدينة، وذلك لمنح الفرصة إلى أكبر عدد من اللاعبين لاكتشاف الموهوبين الذين يملكون المهارة الكروية ويستحقون المتابعة وضمهم إلى مراكز التدريب خاصة أن هذا المشروع أثبت نجاحه من خلال ما يقدمه من الإمكانيات والاهتمام حتى أصبح مطمع لكشافي الأندية الذين يحرصون على حضور التدريبات.

فيما بات عدد كبير من اللاعبين الموهوبين محط الأنظار ويتوقع أن يجدوا الفرصة في اللعب بالأندية خلال الموسم المقبل خاصة وأنهم لم يسبق لهم المشاركة في البطولات سواء على مستوى المنتخب أو الأندية.

قد يهمك ايضا :

نادي الاتحاد السعودي يبتكر أسلوبًا جديدًا للرعاية لدعم الألعاب المختلفة

البخاري ينقل عضوية في الاتحاد من الفضيه إلى الماسيه

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق