اخبار كاس الامم الافريقية 2019دوري شمال أفريقيا

“يمتلك طائرة خاصة”.. خبير تحكيمي يشيد بحكم نهائي أمم أفريقيا

كتبت – منة عمر:
قال سمير محمود عثمان الخبير التحكيمي إن فيكتور جوميز المكلف بإدارة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بين الجزائر والسنغال من أفضل الحكام المتواجدين في أفريقيا، مستنكرًا الاعتماد على خدمات بكاري جاساما بشكل مستمر في البطولات سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.
وفي تصريحات خاصة لمصراوي، قال سمير عثمان: "جوميز رجل أعمال، يمتلك طائرة خاصة، ويصعب الوصول إليه إلا أنه من أفضل الحكام في القارة السمراء".
الجنوب أفريقي فيكتور جوميز سبق له إدارة عدة مباريات للمنتخب المصري كان آخرها أمام الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الكان، كما أدار مباراة أخرى جمعت منتخبي مصر وتونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الكان.
وأضاف الحكم الدولي السابق: "مستوى التحكيم في البطولة مرض إلى حد كبير، هناك حكام أثبتوا جدارتهم، وشمال أفريقيا تمتلك حكام على مستوى عالٍ أمثال المغربي رضوان جيد".
وتطرق سمير عثمان للحديث عن التعديلات الجديدة للفيفا والتي كانت محل لغط خلال مباراة تونس والسنغال في نصف نهائي الكان، وقال: "البعض لم يفهم التعديلات بشكل جيد، تعديلات الاتحاد الدولي الجديدة بشأن لمسة اليد بخصوص المهاجم فقط وليس المدافع".
عاد الخبير التحكيمي للحديث عن حكام أفريقيا مستنكرًا كثرة الاعتماد على الجامبي بكاري جاساما في ظل استبعاد المصري جهاد جريشة، لافتًا إلى أنه تسبب في إفساد مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة.
كانت مباراة الترجي والوداد المغربي شهدت تعطل تقنية الفيديو VAR ورفض لاعبو الفريق المغربي استكمال المباراة ليقرر جاساما اعتماد النتيجة لصالح الترجي الذي تُوج بلقب البطولة قبل قرار الاتحاد الأفريقي بإعادتها.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق