الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

أول فوز لمنتخب لبنان مع الروماني ليفيو تشيوبوتاريو

حقق منتخب لبنان لكرة القدم أول فوزٍ له مع مدربه الجديد الروماني ليفيو تشيوبوتاريو، في ثانية مبارياته ضمن مسابقة غرب آسيا في العراق. الفوز اللبناني جاء على حساب المنتخب السوري 2-1 بهدفين سجلهما نادر مطر وحسن شعيتو «موني» في الدقيقتين 80 و89، وهو الفوز اللبناني الأول على السوريين في تاريخ لقاءات المنتخبين. نجح اللبنانيون في قلب تأخرهم بهدف السوري أحمد الدوني في بداية الشوط الثاني إلى فوزٍ مستحق بعد سلسلة من الفرص الضائعة على مدار شوطي المباراة. فالحارس السوري إبراهيم عالمة وقف سداً منيعاً أمام المحاولات اللبنانية، وكاد أن يمنح بلاده الفوز، لولا إصرار اللبنانيين وعدم استسلامهم، وهو أمرٌ يسجَّل لهم في ظل الثقة العالية التي اكتسبوها في المباراة بعد الأداء الجيد.

تشكيلة المباراة الثانية شهدت عدة تغييرات، حيث سعى المدرب الروماني إلى مشاهدة عدد إضافي من اللاعبين، فأشرك معتز بالله الجنيدي وحسين الزين وأحمد جلول وربيع عطايا بدلاً من نور منصور ومحمد زين طحان ويحيى الهمدي وحسن شعيتو «موني» الذين شاركوا أساسيين في المباراة الأولى أمام العراق والتي خسرها لبنان 0-1. وأشرك أيضاً محمد حيدر في الشوط الثاني، في ظل إصرار منه على خطف التعادل على الأقل. لكن لاعبيه رفضوا الخروج دون النقاط الثلاثة كاملة، فنجحوا في خطف الفوز في الوقت القاتل أمام منتخب قوي ظهر بصورة أفضل من العراقيين.

الأمر الإيجابي الآخر هو الحالة البدنية الجيدة التي ظهر فيها اللاعبون، رغم الحرارة العالية، وخوضهم اللقاء بعد 48 ساعة على اللقاء الأول. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته الثالثة يوم الاثنين مع منتخب فلسطين عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت بيروت.

قد يهمك ايضا:

لبنان يتلقى هزيمته الثانية في كأس آسيا أمام السعودية

الحريري يهنئ منتخب لبنان لرفع اسم بلده في بطولة العالم لكرة السلة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق